مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. مصرع 11 مصريًا وإصابة آخرين في انقلاب حافلة

نشر
سيارات إسعاف في ليبا
سيارات إسعاف في ليبا - أرشيفية

لقي 11 مصريًا مصرعهم في حادث انقلاب سيارة هجرة غير شرعية داخل «ليبيا»، وأصيب آخرون بعضهم في العناية المركزة، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

تفاصيل الواقعة

وقال أسامة علي، المتحدث باسم الإسعاف الليبي، إن «سيارة كان يستقلها 26 شخصا جميعهم مصريون، في رحلة هجرة غير شرعية، انقلبت على الطريق الصحراوي بمدينة درنة شرقي ليبيا، يوم الأربعاء».

وأضاف علي: أن «من بين الناجين مصابين اثنين في حالة خطرة، تم إيداعهما بالعناية المركزة، بالإضافة إلى إصابة 5 بكسور، و7 بإصابات طفيفة وغادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم».

وأوضح أن «السيارة كان يقودها سائق مصري تم التحفظ عليه من قبل السلطات الليبية».

وفي وقت سابق مساء اليوم، نشرت صفحة مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي درنة، على فيسبوك، صورا لمصابي الحادث بعد نقلهم إليها، مشيرة إلى تعامل أقسام الجراحات التخصصية العامة مع المصابين.

وأوضحت أنه في فجر اليوم الأربعاء، استقبل الفريق الطبي مصابي حادث سير عددهم 26 شخصا، بينهم 11 متوفيا.

ليبيا تُعلن مصرع امرأة وشاب وإصابة 15 جراء السيول في سبها

وفي سياق آخر، لقيت امرأة وشاب مصرعهما وأصيب 15 آخرون، جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي ضربت مدينة «سبها» في ليبيا، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وأكدت الناطقة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري، وفاة سيدة وجرى نقلها لإحدى العيادات بمدينة سبها.

وشهدت المدينة مساء السبت أمطارا غزيرة أدت لغرق عدة شوارع، فضلا عن ساحة مركز سبها الطبي، وانقطاع التيار الكهربائي، وفق ما ذكرت صحيفة "الوسط" المحلية.

وذكر مركز سبها الطبي أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة تسببت في انهيار عدة منازل، لافتا إلى أن عيادات المركز الطبي سجلت حالة وفاة لشاب تعرض لصعقة كهربائية بسبب ملامسته لأسلاك كهربائية مكشوفة نتيجة الأمطار الغزيرة.

هذا ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية في وقت سابق من يوم السبت، إلى الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول في مناطق الجنوب الغربي مع توقعات بسقوط أمطار رعدية.

ليبيا.. انفجار لغم من مُخلفات الحرب يُصيب عاملين وافدين جنوب طرابلس

من ناحية أخرى، أُصيب عاملين من العمالة الوافدة، أحدهما حالته خطيرة، إثر «انفجار لغم» من مُخلفات الحرب في منطقة عين زارة جنوب العاصمة الليبية «طرابلس»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الجمعة.