مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نزوح 2633 أسرة يمنية خلال العام الجاري

نشر
الأمصار

ذكرت منظمة الهجرة الدولية، أن إجمالي الأسر اليمنية النازحة ارتفع خلال العام الجاري ليصل إلى 2633 أسرة تضم 15 ألفا و798 فردا.

 

وذكرت المنظمة وفقا لما أوردته قناة "اليمن" الفضائية، أن مصفوفة تتبع النزوح التابعة لها في اليمن رصدت نزوح 86 أسرة يمنية تضم 516 فردا خلال الأسبوع الماضي، معظمها من محافظة لحج جنوب اليمن.

 

وأوضحت أن حالات النزوح جاءت من لحج ومأرب والحديدة والمحويت، واستقرت في لحج ومأرب وتعز والضالع والحديدة.

 

اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة


حذر ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز من أن وجود 4.5 مليون طفل خارج المدرسة في اليمن يعد "قنبلة موقوتة".

كما أكد هوكينز على أن الادعاءات حول اليونيسف وشركاء الأمم المتحدة بأنهم يتواطؤون لتدمير التعليم في البلاد "لا أساس لها من الصحة"، موضحا أن المنظمة مستمرة في العمل مع سلطات الأمر الواقع في صنعاء. 

وقال ممثل يونيسف اليمن أن المنظمة الأممية تعمل بشكل أساسي على إعادة تأهيل المدارس في اليمن، حيث قامت بإعادة تأهيل 1116 مدرسة، فضلا عن تحفيز 38 ألف معلم ومعلمة للذهاب إلى المدارس والتدريس، وفقا لما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة.

كما حذر المسؤول الأممي من أن وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة يعني أنه "في غضون ما بين خمس وعشر سنوات، ربما يكون الجيل القادم أميا، وربما لا يعرف الحساب، ولديه القليل جدا من المهارات الحياتية والتأسيس، وهذا سيكون أمرا إشكاليا أكثر وأكثر مع انتقال البلاد إلى المرحلة التالية مع جيل جديد".

جماعة الحوثي تعلن إسقاط مسيرة أمريكية فوق ذمار شمال اليمن

وفي سياق أخر، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من طراز «إم كيو-9» بصاروخ «أرض – جو»، أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة ذمار.

وفي إطار ذلك، قال المتحدث العسكري باسم الحوثي يحيى سريع، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إن الطائرة تعد الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع، التي تمكنت الدفاعات الجوية التابعة للجماعة من إسقاطها.

وكانت قد أعلنت الحوثي الأحد الماضي، أنها قامت بتنفيذ عملية عسكرية ضد «هدف عسكري» إسرائيلي بصاروخ بالستي فرط صوتي، وقد قطعَ مسافة تقدر 2040 كم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.