مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوروسيا دورتموند يسحق كلوب بروج بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

نشر
بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

فاز فريق «بوروسيا دورتموند» الألماني، وصيف دوري الأبطال الموسم الماضي، علي مُضيفه «كلوب بروج» البلجيكي، بثلاثية نظيفة، على  ملعب «جان بريدل» في بلجيكا، في إطار مباريات الجولة الأولى من منافسات «دوري أبطال أوروبا» للموسم الحالي 2024- 2025.

كلوب بروج ضد بوروسيا دورتموند

وسجل البديل جيمي بينو جيتنز هدفي بوروسيا دورتموند الأول والثاني في الدقيقتين 76، و 86 ، وأضاف سيرهو جيراسي الهدف الثالث في الدقيقة 95 من عمر المباراة بضربة جزاء.

وحصد بوروسيا دورتموند أول ثلاث نقاط في المجموعة لضمان المنافسة للتأهل إلى الأدوار الإقصائية وتكرار مفاجأة الموسم الماضي.

وخسر بوروسيا دورتموند الألماني، نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام العملاق المدريدي ريال مدريد الإسباني الذي توج بلقب التشامبيزليج بفوزه على نظيره الألماني بنتيجة 0-2.

بوروسيا دورتموند ضد كلوب بروج

وتعاقد دورتموند مع لاعبين عدة أبرزهم المهاجمون الغيني سيرهو جيراسي وماكسيميليان باير وباسكال جروس، بالإضافة الى قلب الدفاع الدولي فالديمار انتون.

ويتواجد فريق دورتموند، في وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 7 نقاط جمعهم من فوزين وتعادل في أول ثلاث جولات

التعادل السلبي يحسم قمة «مان سيتي ضد الإنتر» بدوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، انتهت قمة «دوري أبطال أوروبا»، التي جمعت «مانشستر سيتي» الإنجليزي، ضد «إنتر ميلان» الإيطالي، بالتعادل السلبي في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري الأبطال بنظامها الجديد، والتي جمعت الفريقين على ملعب «الاتحاد» بمدينة مانشستر.

مان سيتي ضد إنتر ميلان

وشهدت المباراة إصابة كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الذي يستعد لمواجهة أرسنال في الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي، وتألق إيدرسون حارس سيتي في الشوط الأول ونجح في إنقاذ مرماه من أكثر من هدف، في الوقت الذي غابت فيه خطورة هجوم أصحاب الملعب وتوقف إيرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي بـ9 أهداف من 4 مباريات حتى الآن.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بفضل الهداف النرويجي المتألق إيرلينج هالاند، بعدما جمع في رصيده 12 نقطة من الفوز في المباريات الأربع التي خاضها وتسجيل 11 هدفًا وتلقى ثلاثة أهداف حتى الآن.

وفشل السيتي في حصد أول ثلاث نقاط في مشواره نحو المنافسة على اللقب الأوروبي، قبل المواجهات القوية التي تنتظره في الجولات المقبلة لعل أبرزها أمام فريقي باريس سان جيرمان ويوفنتوس (خارج الديار).

بوروسيا دورتموند يتأهل لدور الـ32 في كأس ألمانيا

وفي وقت سابق، تأهل فريق بوروسيا دورتموند إلى الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، بفوزه الساحق على مضيفه اف سى فينيكس لوبيك 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت في الدور الأول من البطولة.