مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنريكي: لا تظلموا باريس.. وما يهمني هو الوقت الحاضر

نشر
الأمصار

دافع لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، عن أداء فريقه في الفوز الصعب على جيرونا بهدف دون رد، مساء الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

وقال إنريكي في تصريحات أبرزتها صحيفة "لوباريزيان": "جيرونا أفضل من فرق في التصنيف الثاني والثالث، والفوز كان أشبه بولادة متعثرة".

وسئل المدرب الإسباني عن افتقار فريقه للكفاءة الهجومية، ليجيب قائلا: "نسجل بمعدل 4 أهداف في المباراة الواحدة، وسددنا 26 مرة على المرمى".

وتابع: "الفوز بهدف واحد فقط أمر وارد في كرة القدم، أحترم جميع الآراء، ولكن من الظلم الحديث عن مشاكل لا وجود لها".

وشدد المدير الفني لسان جيرمان: "تحقيق الفوز في بداية المشوار خطوة مهمة، لأنه ليس بإمكاننا ضمان التواجد في أول 8 مراكز".

وأشار أيضا: "بي إس جي لديه أسوأ جدول من المباريات، لا أقول ذلك من تلقاء نفسي بل الإحصائيات تشير إلى ذلك".

وسيخوض الفريق الباريسي مباريات من العيار الثقيل في الدور الأول أمام آرسنال ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ الألماني.

كما انتقل لويس إنريكي للدفاع عن برادلي باركولا الذي يشغل مركز الجناح الأيسر بعد رحيل كيليان مبابي نجم الفريق وهدافه التاريخي.

وأكد إنريكي: "أنا راض جدا عن أداء جميع لاعبي فريقي، باركولا رائع، والإعلام أشاد به قبل أسبوعين، ولم يتغير، إنه لاعب شاب ويريد التطور".

وعن المقارنة بينه وبين مبابي، ختم إنريكي تصريحاته: "ما يهمني هو الوقت الحاضر، أما الماضي فلم أعد مهتما به".

وفاز فريق باريس سان جيرمان ضد جيرونا بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 بمرحلة الدوري في النسخة الجديدة من المسابقة القارية التي تنظم لأول مرة.

وجاء هدف باريس سان جيرمان الوحيد عبر نونو مينديز فى الدقيقة 90 من خطأ فادح لحارس جيرونا باولو جازانيجا بعدما مرت عرضية المدافع البرتغالى من بين قدميه، لتعلن عن هدف فوز أصحاب الملعب.

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان غياب الحارس دوناروما، راموس، كيمبيمبي وهيرنانديز للإصابة، بينما عاد فيتينيا وزائير إيمري بعد غيابهما في نهاية الأسبوع الماضي.

يسعى فريق باريس سان جيرمان الباحث عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الى تحقيق الفوز على حساب جيرونا الإسباني لتحقيق انطلاقة قوية في المسابقة القارية.

ويعول باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي على قدرات لاعبيه وفوزهم بالمباريات الأربع الماضية ببطولة الدوري الفرنسي وخاصة الفوز على بريست وليل الثنائي المشارك في البطولة القارية الموسم الحالي بنتيجة واحدة 3-1.

ويعاني نادي باريس سان جيرمان من غياب حارسه الإيطالي جيانلويجي دوناروم بسبب الإصابة في الفخذ الأيمن ما تسبب في ابتعاده عن مباريات بطل الدوري الفرنسي الحالية.