مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير الإمارات لدى أمريكا: زيارة محمد بن زايد تشكل مرحلة مهمة

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

زيارة تاريخية يجريها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، إلى واشنطن الإثنين المقبل، تشكل مرحلة مهمة في العلاقات بين البلدين

بحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات

كما أكد يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن الزيارة التاريخية المرتقبة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، واجتماعه المرتقب مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، تشكل مرحلة مهمة في العلاقة بين البلدين.

وأضاف العتيبة في بيان نشرته السفارة الإماراتية على حسابها في منصة "إكس": "سيركز الجانبان على علاقة الشراكة القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتي تمتد لخمسة عقود، وتشمل مجالات التجارة والاستثمار والأمن"، مشيرا إلى "كما سيبحثان فرص توسيع التعاون إلى مجالات جديدة تشمل العلوم والتكنولوجيا، وفي الوقت الحاضر الفضاء".

واستكمل العتيبة: "في الواقع قلة هي الدول التي تسير بخطى سريعة في مجال التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وفي التنسيق والتوافق الوثيق مثلما تفعل الولايات المتحدة ودولة الإمارات".

وأشار السفير العتيبة إلى أن "دولة الإمارات والولايات المتحدة تشكلان معاً قوة حاسمة للتغيير الإيجابي، ومحركاً للاستقرار الإقليمي والازدهار والتكامل، معتبرا أنه من خلال مواصلة العمل معاً ومعالجة هذه التحديات بشكل مباشر ، فإن الإمارات وأمريكا "تمهدان الطريق لخمسين عاماً أخرى من التعاون".

ومن المنتظر أن يجري الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، زيارة لأمريكا، يوم 23 سبتمبر الجاري.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، منذ توليه رئاسة دولة الإمارات.

وينتظر أن يبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة مع نظيره الأمريكي، علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع. وسيتبادلان وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ويلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة بعدد من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.