مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تؤكد استعدادها الدفاع عن مصالحها في منطقة القطب الشمالي .. تفاصيل

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن روسيا مستعدة تماما من الناحية العسكرية والسياسية والتكنولوجية للدفاع عن مصالحها في منطقة القطب الشمالي.

وتابع لافروف "نرى أن حلف شمال الأطلسي يكثف تدريباته المتعلقة بالأزمات المحتملة في القطب الشمالي.. بلادنا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها عسكريا وسياسيا ومن ناحية التكنولوجيات الدفاعية".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

لافروف: الناتو أصبح مهتما بشكل متزايد بمنطقة القطب الشمالي

وأضاف لافروف، يقول إن الناتو أصبح مهتما بشكل متزايد بمنطقة القطب الشمالي، "مدعيا أن حلف شمال الأطلسي لديه أيضا مصالحه الخاصة هناك، بسبب الموقع الجغرافي".

وتابع كبير الدبلوماسيين الروس: "النرويج كانت أحد الأعضاء المؤسسين لحلف شمال الأطلسي، لذا يقولون إنهم بحاجة إلى مراقبة ما يحدث هناك، ومع ذلك، فإن القطب الشمالي ليس منطقة تابعة لحلف شمال الأطلسي".

وقال: "العديد من الدول غير القطبية الشمالية مهتمة أيضا بمشاريع في المنطقة، بما في ذلك شركاؤنا الاستراتيجيون، الصين والهند".

روسيا: أسقطنا عدة مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود

وفي سياق منفصل، قالت وزارة الدفاع الروسية أنها تمكنت من أسقاط مسيرات أوكرانية عدة فوق أراضي مقاطعة بيلجورود، جاء ذلك حسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

بوتين: القوات المسلحة الروسية تتسلم 1.4 مليون طائرة مسيرة عام 2024

وفي سياق متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إننا نستخدم تقنيات متقدمة وحلولا هندسية جديدة في صناعة المسيرات، ولذلك نتفوق في ساحة المعركة، مضيفا أننا قمنا بتسليم نحو 140 ألف طائرة مسيرة للقوات المسلحة الروسية في عام 2023. 

وأضاف بوتين، خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: "نخطط لزيادة إنتاج الطائرات المسيرة 10 مرات هذا العام، وقمنا بزيادة إنتاج الأسلحة المطلوبة للعمليات العسكرية في أوكرانيا عدة مرات، والجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024".

بوتين يقبل نسخة من القرآن خلال زيارته للشيشان

ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فيديو، وهو يقوم بتقبيل نسخة من القرآن الكريم خلال زيارة يقوم بها إلى جمهورية الشيشان، التي أرسلت آلاف الجنود لصد التوغل الأوكراني المفاجئ في الأراضي الروسية بمدينة كورسك.