مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجموعة "HSBC" تُشيد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر وتتوقع المزيد

نشر
الأمصار

أشادت مجموعة “HSBC” البريطانية، بجهود الدولة المصرية في مجال الإصلاحات الاقتصادية والتي أسهمت في تحسين مؤشرات الاقتصاد وسوق الصرف والنقد الأجنبي وخفض معدلات التضخم.

وزير المالية يستعرض مع مجموعة  "إتش إس بي سي" البريطانية مؤشرات الاقتصاد المصري

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم بمقر السفارة المصرية في العاصمة البريطانية لندن، بحضور السفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، والدكتور أحمد كجوك وزير المالية المصري بالإضافة إلى مجموعة  "إتش إس بي سي"، وقرابة نحو 20 من المؤسسات المالية والبنوك الاستثمارية.

وزير المالية يعرض تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري
 
وزير المالية يعرض تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري
 
وزير المالية يعرض تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري
 

وخلال الاجتماع، أكدت مجموعة "إتش إس بي سي"، أن مجموعة الإجراءات والإصلاحات الأخيرة المنفذة من قبل الحكومة المصرية ساهمت في تحسين مؤشرات الاقتصاد المصري وإنعكاس ذلك بصورة واضحة على التراجع المستمر في معدلات التضخم.

كما أثنوا على سلسلة الإجراءات الخاصة بتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع تدفقات الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية وهو ما انعكس على إرتفاع حجم الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية خلال الفترات الأخيرة.

وكانت قد انطلقت الأربعاء فعاليات أكبر بعثة تجارية مصرية للعاصمة البريطانية لندن، والتى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، خلال الفترة من 18 حتى 20 سبتمبر الجارى، بمشاركة وفود كبيرة من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وكبار المستثمرين؛ وذلك لتسليط الضوء على فرص الاستثمار الواعدة في مصر، وتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر، بجانب مناقشة النجاحات التي حققتها الاستثمارات البريطانية في السوق المصري خلال السنوات الأخيرة.

هذا ويضم وفد البعثة عددًا من كبار المسؤولين من الحكومة المصرية وشركات القطاع الخاص، على رأسهم أحمد كوجك، وزير المالية، و حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، و خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وإتش إس بي سي (بالإنجليزية: HSBC)‏ هُوَ بنك استثماري بريطاني متعدد الجنسيّات وشركة قابضة لِلخِدماتِ الماليَّة، وَهُوَ أكبر بنك في أوروبا، وتبلغُ إجمالي أصوله 2.715 تريليون دُولَار أمريكيّ في أغسطس 2020، تعود أصوله إلى هونج كونج البريطانيَّة وتأسس بشكله الحاليّ في 1991 في لندن عبر مؤسَّسة هونج كونج وشنغهاي المصرفيّة ليكون بمثابة شركة قابضة،  اسم البَنكِ مُشتق مِن الأحرف الأولى لِشَرِكَة هونغ كونغ وشنغهاي لِلخِدماتِ المصرفيّة