مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام نابولي بالدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

تعادل فريقا يوفنتوس ضد نابولي، التشكيل الرسمي للقمة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "أليانز ستاديوم" ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2024-25.

بهذه النتيجة تواجد فريق نابولي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء والخسارة في مثله وتسجيل 9 أهداف وتلقي 4.

بينما تواجد فريق يوفنتوس في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 9 أهداف جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 3 والحفاظ على سجله خالي من الهزائم وتسجيل 6 أهداف وعدم تلقي شباكه أي هدف.

وشهدت قمة الليلة ‬عودة‭ ‬أنطونيو‭ ‬كونتي،‭ ‬مدرب‭ ‬نابولي‭ ‬الحالي،‭ ‬مجددا‭ ‬إلى‭ ‬ملعب‭ ‬يوفنتوس ‬بعد‭ ‬عشرة‭ ‬أعوام‭ ‬من‭ ‬رحيله‭ ‬عن‭ ‬تدريب السيدة العجوز،‭ ‬حيث‭ ‬تولى‭ ‬المهمة‭ ‬في‭ ‬الفترة‭ ‬بين‭ ‬عامي‭ ‬2011‭ ‬و2014.

وخاض اليوفى مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما فاز مؤخرا على ضيفه أيندهوفن الهولندي بنتيجة 3-1،على ملعب "أليانز ستاديوم" في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وفشل ‬تياجو‭ ‬موتا،‭ ‬المدير‭ ‬الفني‭ ‬لفريق‭ ‬يوفنتوس،‭ ‬في ‬استعادة الانتصارات فى الدوري الإيطالي‭ ‬بعد‭ ‬السقوط‭ ‬في‭ ‬فخ‭ ‬التعادل‭ ‬السلبي‭ ‬في‭ ‬آخر‭ ‬جولتين‭ ‬بالمسابقة‭ ‬أمام‭ ‬روما‭ ‬وإمبولي‭. ‬

واكتسح فريق نابولي مؤخرا نظيره كالياري بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "سردينيا أرينا" ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي.

وجاء تشكيل يوفنتوس كالتالي:

"دي جريجوريو؛ سافونا، كالولو، بريمر، كامبياسو؛ لوكاتيلي، ماكيني؛ نيكو جونزاليس، كوبمينيرز، يلدز؛ فلاهوفيتش".

بينما جاء تشكيل نابولي كالتالي:

"ميريت؛ دي لورنزو، رحماني، بونجورنو؛ بوليتانو، أنجويسا، لوبوتكا، مكتوميناي، أوليفيرا؛ كفاراتسخيليا، لوكاكو".

يوفنتوس يفوز على أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا


حقق فريق يوفنتوس الإيطالى، فوزا سهلا على ضيفه أيندهوفن الهولندي، بنتيجة 3-1، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "أليانز ستاديوم" في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25.

يوفنتوس ضد أيندهوفن
أحرز كينان يلدز الهدف الأول فى النسخة الجديدة من المسابقة الأوروبية فى الدقيقة 21 من زمن المباراة، وأضاف ويستون ماكيني الهدف الثانى فى الدقيقة 27.

وفى الشوط الثانى، عزز نيكولاس جونزاليس من تقدم يوفنتوس ضد أيندهوفن بالهدف الثالث فى الدقيقة 52، فيما قلص اسماعيل صيباري الفارق بهدف أيندهوفن الوحيد فى الوقت بدل الضائع للشوط الثانى.