مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصري أحمد فتحي يعلن اعتزاله كرة القدم

نشر
الأمصار

قرر أحمد فتحى نجم الأهلى السابق وبيراميدز اعتزال كرة القدم بعد مشوار طويل في الملاعب دافع فيه عن ألوان الأهلى والإسماعيلى وبيراميدز والمنتخب الوطنى.

بدأ فتحي مشواره الكروي من خلال فريق الناشئين في بنها، إلا أن بدايته الحقيقية كانت عام 2000 بعدما انضم لنادى الإسماعيلى الذي استمر معه حوالى 7 سنوات، حصل فيها على الدورى الممتاز عام 2001 – 2002.

احترف أحمد فتحى في بناد شيفيلد يونايتد الإنجليزى عام 2006 – 2007 وشارك في ثلاث مباريات بالدورى الإنجليزى ليعود بعدها إلى مصر وينتقل للأهلى ليبدأ رحلة من التألق الكروى محليا وقاريا.

شارك أحمد فتحى مع الأهلى خلال 12 عاما، حصل فيها على كافة البطولات المحلية، سواء الدورى أو الكأس أو السوبر المحلى، بالإضافة إلى دورى أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية، بالإضافة لمشاركته في كأس العالم للأندية في الجيل الذهبى للأهلى بصحبة محمد بركات ووائل جمعة وعماد متعب. 

انتقل أحمد فتحى آخر ثلاث مواسم للعب مع بيراميدز، ونجح خلال الموسم المنقضى في تحقيق أول بطولة مع الفريق بالحصول على كأس مصر ليعلن بعدها اعتزاله كرة القدم.

الأهلي يتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على جورماهيا

تأهل فريق الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة، في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية، في ليلة الاحتفال بتتويجه بدرع الدوري رقم 44 في تاريخه، والذي توج به في الموسم الماضي.

أحرز أهداف الأهلي رامي ربيعة ووسام أبو علي وطاهر محمد طاهر، علما بأن مباراة الذهاب في كينيا انتهت بفوز الأهلي بنفس النتيجة.

لعب يحيى عطية الله عرضية من الجبهة اليسرى في الدقيقة 4 من عمر المباراة ولكن مرت من أمام قدم وسام أبو علي قبل أن يشير الحكم بوجود حالة تسلل على عطية الله، وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسدد إمام عاشور تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى جورماهيا.

أحرز رامي ربيعة هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 23 من رأسية سددها على يمين حارس جورماهيا بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى من يحيى عطية الله حولها ربيعة ببراعة في الشباك الخالية، وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من فرصة خطيرة في الدقيقة 28 ولكن تدخل الحكم واحتسب خطأ لصالح الأهلي وتوقف اللعب لعلاج قائد الأهلي.