مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ساعر يُعلن تخليه عن حقيبة وزير جيش الاحتلال

نشر
الأمصار

كشف رئيس حزب يمين الدولة، عضو الكنيست جدعون ساعر، أنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قراره بالتخلي عن منصب وزير جيش الاحتلال بسبب التطورات الأخيرة على الحدود الشمالية وتداعياتها.

 

 

وأوضح ساعر قراره في بيان قال فيه: "لا أريد أن ينشغل من يتحمل أعباء إدارة الحملة الانتخابية في هذه الفترة بترشيحي لفترة غير محددة".

 

وانتقد ساعر في بيانه، الحملة التحريضية التي واجهها في الفترة الماضية، مؤكدًا أنه قبل هذا المنصب عن معرفة عميقة بتحديات الأمن القومي الإسرائيلي وبدور الجيش في الحرب على الجبهات المختلفة.

 

وأشار رئيس حزب يمين الدولة، إلى أنه لا يرى ضرورة أن يكون وزير جيش من قدامى المحاربين في الجيش، مشددًا على أهمية أن يكون لديه فهم عميق بالقضايا السياسية والأمنية وخبرة حكومية، وانتقد الاعتماد المفرط على توصيات الجيش الذي اعتبره مشكلة قديمة في إسرائيل.

 

كما انتقد ساعر وزير جيش الحالي يوآف جالانت، مشيرًا إلى الكوارث العسكرية التي حدثت في عهود الوزراء السابقين من الجيش، مثل حرب يوم الغفران والانسحابات من غزة ولبنان، بالإضافة لمذبحة 7 أكتوبر.

 

الجيش الإسرائيلي يشن 50 غارة على لبنان في نصف ساعة


أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، السبت، بأن طيران الاحتلال الاسرائيلي، شن منذ السابعة والنصف من مساء اليوم، عدوانا جويا واسعا، حيث شن سلسلة غارات متتالية مستهدفا بشكل رئيسي التلال والاودية ومجاري الانهرفي جنوب لبنان.

وبحسب الوكالة فقد تم استهداف الوادي بين انصار والزرارية (5 غارات) مجرى النهر الممتد من يحمر الشقيف والزوطرين الشرقية والغربية ، وادي رومين -دير الزهراني، اطراف بلدات اللويزة، مليخ ، برتي ، كفرملكي ، ومرتفعات بل الريحان ، ومنطقة بصليا في اقليم التفاح ، ومنطقة الجرمق، والمنطقة بين فرون والغندورية ، ومجرى نبع الطاسة في اقليم التفاح .

ووفقا للوكالة فقد سجل في أقل من 40 دقيقة أكثر من 50 غارة إسرائيلية على المناطق المذكورة، وترافقت مع تحليق مكثف للطيران التجسسي في أجواء معظم المناطق الجنوبية.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، بأن قوات الاحتلال وجهت عددًا من الضربات في لبنان تمكنت من إصابة أكثر من 180 هدفًا وتفكيك آلاف من قاذفات الذخيرة في جميع أنحاء جنوب البلاد.