مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. رئيس الأركان يدعو لمضاعفة الحذر في ظل الأوضاع بالمنطقة

نشر
الأمصار

وجه رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة، الدعوة إلى زيادة الحيطة ومضاعفة الحذر وتكثيف موجبات اليقظة في ظل التحولات المتسارعة في المنطقة وما يجري على حدود البلاد.

 

وقال الفريق أول السعيد شنڨريحة في كلمة خلال زيارته الناحية العسكرية الأولى بالبليدة في إطار الزيارات التفتيشية والتفقدية لمختلف النواحي العسكرية والتحضير القتالي لسنة 2024-2025، إن "التحولات المتسارعة في المنطقة وما يجري بمحاذاة كافة حدودنا، تشكل باعثا أساسيا لزيادة الحيطة ومضاعفة الحذر وتكثيف موجبات اليقظة".

 

ودعا رئيس أركان الجيش الجزائري إلى "السعي باستمرار لإجراء التحسينات والتكييفات الصحيحة لما تم إنجازه حتى الآن لتتوافق مع ما يصبون إلى تحقيقه هذه السنة سواء فيما يخص التحضير القتالي للأفراد والوحدات، والرفع من جاهزية قوام المعركة للجيش، أو فيما يتعلق بحماية الحدود ومحاربة شبكات تهريب المخدرات والمهلوسات والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة بمختلف أشكالها".

 

وقدم السعيد شنڨريحة التهاني للرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية، حيث أكد في كلمة له "أنهم عازمون في الجيش الجزائري على مواصلة العمل بإخلاص من أجل تعزيز أمن واستقرار البلاد والرفع المستمر لجاهزية الجيش، وترسيخ احترافيته حتى يكون قادرا على التصدي لكافة التهديدات، وردع جميع المشاريع التخريبية المعادية".

 

الجزائر.. الفريق أول شنقريحة يشرف على تدشين نادي الموقع ببوسعادة


يشرف رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني بالجزائر، الفريق أول السعيد شنقريحة، الخميس، على مراسم تدشين نادي الموقع بوسعادة بالناحية العسكرية الأولى.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن مراسم تدشين هذه المنشأة الفندقية تندرج في سياق حرص القيادة العليا للجيش على متابعة وتنفيذ مختلف المشاريع والمنشآت ذات الطابع الاجتماعي.

وتابع الفريق أول شنقريحة عرضا شاملا حول مختلف المرافق والخدمات عالية الجودة، التي يوفرها النادي لمستخدمي الوحدات العسكرية بالمنطقة.

وكان أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، أن الجزائر تعتبر عامل أمن واستقرار في المنطقة، مشيدا بمبادراتها في المنطقة.

وشكر الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون على إشرافه على مراسم حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية بشرشال الذي يتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال.