مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا تُعلن إحباط تهريب 100 كج ذهب و1.5 مليون يورو بمطار مصراتة

نشر
مطار مصراتة الدولي
مطار مصراتة الدولي

أعلن «جهاز الأمن الداخلي في ليبيا»، عن إحباط عملية تهريب 100 كج من الذهب و1.5 مليون يورو عبر مطار «مصراتة» الدولي، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الخميس.

تفاصيل الواقعة

وقال الجهاز في بلاغ إن «أعضاء جهاز الأمن الداخلي بمطار مصراتة الدولي تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الذهب والعملة الأجنبية».

وأضافت أنه «تم إحباط عملية التهريب أثناء إجراءات تفتيش حقائب مسافرين متجهين إلى تركيا على متن شركة "سما المتوسط».

وأفادت بأنه وبعد التفتيش الدقيق تم ضبط كمية من الذهب تزن 100 كغ و800 غ بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 1.5 مليون يورو موزعين على أربع حقائب.

وأشارت إلى أنه تم العثور على الذهب في 3 حقائب بينما وضع المبلغ المالي في الحقيبة الرابعة.

وأوضح جهاز الأمن الداخلي أنه تم توقيف المسؤولين عن هذه الحقائب وإخطار النيابة العامة التي منحت الإذن لمأموري الضبط القضائي بمباشرة الاستدلال في الواقعة.

ليبيا.. اشتباكات مُسلحة عنيفة في «طرابلس» وإغلاق الطريق الساحلي

من ناحية أخرى،اندلعت اشتباكات مُسلحة عنيفة في «ليبيا»، بمُحيط مقر المخابرات في منطقة السبعة بالعاصمة ⁧«طرابلس»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

تفاصيل الواقعة

وأغلق عناصر الأمن الخارجي، الطريق الساحلي بالقرب من سجن الجديدة وتمت إعادة السيارات في الاتجاه المُعاكس.

وبحسب شهود عيان اندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

تُجدر الإشارة، إلى أن اشتباكات مماثلة تقع بشكل دوري في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس، حيث تنتشر في أحيائها مجموعات مسلحة متنافسة، في ظل عجز السلطات عن السيطرة على الوضع الأمني.

وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، نزاعات وانقسامات وتدير شؤونها حكومتان متنافستان، الأولى في طرابلس غربا برئاسة عبد الحميد الدبيبة وتعترف بها الأمم المتحدة، والثانية في الشرق برئاسة أسامة حماد، لكن هناك أيضا تنافسا على السلطة والنفوذ داخل الطرف الواحد، يظهر بين الحين والآخر باشتباكات بالأسلحة النارية الخفيفة والمتوسطة بين مجموعات مسلحة عدة.

ليبيا.. «جنايات طرابلس» تقضي بالسجن 7 سنوات لثلاثة سفراء سابقين

وفي سياق آخر، أصدرت «محكمة جنايات طرابلس»، حُكمًا بالسجن لمُدة 7 سنوات بحق ثلاثة سفراء سابقين وخمسة موظفين وملحقين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.