مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيران.. انفجار منجم للفحم في «خراسان» يُسفر عن قتلى وجرحى

نشر
انفجار منجم للفحم
انفجار منجم للفحم - أرشيفية

أعلنت «هيئة الإغاثة الإيرانية»، مقتل 19 شخصا وإصابة 17 آخرين، في انفجار منجم للفحم جنوبي محافظة «خراسان»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

تفاصيل انفجار منجم للفحم في إيران

وقالت الهيئة في بيان رسمي فجر اليوم: أنه «وقع انفجار قرابة الساعة 21:00 ليلة أمس في منجم الفحم التابع لمحافظة خراسان الجنوبية وأدى إلى إصابة العشرات وفقد آخرين».

وأضافت أنه «تم إرسال 8 فرق تابعة لجمعية الهلال الأحمر لمحافظة خراسان الجنوبية إلى مكان الحادث».

وبحسب التحقيقات الأولية «وقع الانفجار نتيجة تسرب لغاز الميثان في أحد أنفاق المنجم».

من جانبه، أوضح مدير دائرة الأزمات في المحافظة، محمد علي آخوندي، أنه بسبب عمق موقع الحادث والانفجار، هناك احتمال لارتفاع عدد الضحايا، حيث ضم المنجم لحظة وقوع الانفجار ما لا يقل عن 69 عاملا، كانوا متواجدين في البلوكلين  C وB من منجم طبس.

وقال أوخندي إن عدد الإصابات بلغ حتى الساعة 7:25 من صباح اليوم 19 قتيلا و17 جريحا، وعشرات المفقودين الذين تعمل الفرق المختصة على محاولات إنقاذهم.

انفجار منجم للفحم في إيران

وأشار إلى أنه تم استدعاء كافة فرق الإسعاف والعلوم الطبية وإدارة المنطقة والمحافظة إلى المكان، موضحا وقوع عدد كبير من حالات الاختناق بين العمال بسبب الغاز، موضحا أن الانفجار في المنجم لم يكن على هيئة حريق أو تدمير شديد للجدران.

وتابع: «اتخذت الترتيبات اللازمة مع كافة المستشفيات لنقل المصابين، كما تم التنسيق مع دائرة الطب للتعامل مع جثامين القتلى».

كما لفت أوخندي إلى احتمالية ارتفاع عدد الوفيات في المنجم، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع لإدارة الأزمة بحضور والي جنوب خراسان في موقع الحادث، وتم اتخاذ القرارات اللازمة بهذا الصدد وإصدار الأوامر لمتابعات الواقعة بشكل أسرع وإبلاغ أهالي ضحايا الحادث.

إيران.. انفجار هائل يضرب خط رئيسي لنقل الغاز

من ناحية أخرى، وقع انفجار هائل في خط الغاز الرئيسي في مدينة «بروجن» بوسط إيران، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وأظهر مقطع فيديو مُتداول، مشهدًا من الانفجار الكبير لخط نقل الغاز الرئيسي في مدينة بروجن بإيران، حيث وصل صدى الانفجار إلى مسافة 60 كيلومتر من موقعه.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فإن قوة الانفجار كانت عالية لدرجة أنها أثارت الذعر بين السكان المحليين.

إيران تُعلن مصرع 20 باكستانيًا في انقلاب حافلة بمحافظة يزد

وفي سياق آخر، لقي 20 زائرا باكستانيًا مصرعهم وأصيب آخرون، في حادث انقلاب حافلة بمحافظة يزد وسط «إيران»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.