مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النجم عمرو دياب يحيى حفلاً غنائيًا بالكويت يوم الثلاثاء المقبل

نشر
الأمصار

يطير النجم  المصري عمرو دياب إلى الكويت بعد غدٍ الاثنين، لإحياء حفل غنائي يوم الثلاثاء 24 سبتمبر على مسرح أرينا الكويت وبهذا الحفل يفتتح الهضبة عمرو دياب حفلات "موسم الكويت".

ويقدم النجم  المصري عمرو دياب، فاصلاً من أغانيه التى يعشقها جمهوره منه في كل مكان أبرزها "يانا يا لاء" و"لو اتساب" ادام مرايتها، برح الحوت، هى عاملة ايه دلوقتى، متخافيش، أنت الحظ، قمرين، نور العين، العالم الله، يتعلموا، ياقمر، شكرًا من هنا لبكرة، هتتدلع، وياه وغيرها من الأغاني.

يذكر أن برنامج Kalimba المتخصص في الموسيقى الأفريقية على راديو Câmara البرازيلي حلقة مدتها ساعة للهضبة عمرو دياب بعنوان "السوبر ستار المصري عمرو دياب".

وتضمنت الحلقة عرضًا تاريخيًا لمسيرة عمرو دياب، وتم خلالها تشغيل مجموعة من أغانيه مثل "يا طريق"، "تملي معاك"، "وحشتيني"، "ولا على باله"، "الله على حبك أنت"، "يا أجمل عيون"، "أول كل حاجة"، "وياه"، "مدي إيدك"، "قلبي اتمناه"، و"حلوة الأيام".

العرض أشار إلى أن عمرو دياب هو النجم الأبرز في مصر وأهم نجوم البوب المصري، وتم استعراض تاريخه في إصدار ألبوم جديد كل عام، وأغانيه التي تتنوع بين العاطفية والوطنية، بالإضافة إلى مشاركاته في الحملات الإعلانية والأفلام.

وتحدثت الحلقة أيضًا عن بعض أنواع الموسيقى التي تميز بها الهضبة عمرو دياب خلال مسيرته، ومنها الـ Romantic Pop، و R'n'B، وDance، وTechno.

كما تطرقت الحلقة إلى نشأته في بورسعيد، وعمل والده في قناة السويس، ودراسته للموسيقى في أكاديمية الفنون.

وتم الإشارة إلى بداية مشواره الفني بألبومه الأول "يا طريق" عام 1983، والنجاحات المتتالية التي حققها منذ ذلك الحين والتي كان لها صدى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وهذه ليست المرة الأولى التي يخصص فيها راديو برازيلي حلقة عن عمرو دياب، حيث خصص راديو CBN البرازيلي حلقة الصيف الماضي عن عمرو دياب بعنوان "مصر وموسيقى البحر المتوسط لعمرو دياب" في برنامج Sala de Música.

عمر خيرت يطل على جمهوره في حفلين بدار الأوبرا.. الاثنين والثلاثاء

يطل الموسيقار الكبير عمر خيرت، على جمهوره في حفلين بدار الأوبرا يومي الاثنين والثلاثاء، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها بشكل شهري على مسارح الأوبرا.

ومن المقرر أن يقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت أشهر مقطوعاته التي تعد من العلامات البارزة في الموسيقى، ومنها "العاصفة، خلى بالك من عقلك، وجه القمر، حبيبة، هويد الليل، مسألة مبدأ 2، تيمة حب، زي الهوا، الداعية، الخواجة عبد القادر، خايف من بكرة ليه، الربيع، صابر يا عم صابر، مافيا، عارفة، البخيل وانا، 100 سنه سينما، قضية عم أحمد، فيها حاجة حلوة، وغيرها من المقطوعات المتميزة.

وعرضت قناة DMC حلقة الموسيقار عمر خيرت أثناء استضافته فى برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، والتى كانت ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة فى نسخته الثانية، وأطرب عمر خيرت الجمهور بتقديم مقطوعة أغنية "زى ما هى حبها" للفنان مدحت صالح، والتى تم تقديمها فى فيلم "مافيا" بطولة النجم أحمد السقا والنجمة منى زكي، كما عزف موسيقى أغنية "عارفة" للفنان على الحجار.

كما تألق الموسيقار عمر خيرت مؤخرًا في واحدة من أجمل سهرات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته 32، واستقبل جمهور محكى القلعة الموسيقار عمر خيرت بحفله الموسيقى الكبير، المقام ضمن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى دورته 32، بتصفيق كبير فور صعوده على المسرح، وقال الموسيقار عمر خيرت بعد صعوده على المسرح: "شكرا جزيلا وتحيا مصر".

يذكر أن الموسيقار عمر خيرت شارك في تأليف عديد من تترات المسلسلات وتأليف الموسيقي التصويرية لها بطريقة مميزة خاصة به، حيث استطاع دمج الموسيقي الأوركسترالية الغربية بالأنغام الشرقية مستخدما آلات غربية مثل البيانو والأكسليفون وآلات النفخ كالكلارنيت والأبوا والساكس بالإضافة إلى الآلات الشرقية المميزة كالأكورديون الشرقي والعود والقانون والكمان ومن أهم أعماله، قضية عم أحمد، البخيل وأنا، ضمير أبلة حكمت، غوايش، ليلة القبض على فاطمة.

وأيضًا شارك الموسيقار عمر خيرت في أفلام سكوت ح نصور عام 2001، النوم في العسل عام 1996، قط الصحراء عام 1995، البحث عن توت عنخ آمون عام 1995، الإرهابي عام 1994، لصوص خمس نجوم عام 1994، فرسان أخر زمن عام 1993، البحث عن ديانا (فيلم كندي) عام 1992،نساء صعاليك عام 1991، جحيم تحت الماء2 عام 1990، الحب أيضا يموت عام 1988، عريس في اليانصيب عام 1989، صراع الأحفاد عام 1989، بستان الدم عام 1989، نهر الخوف عام 1988، ليلة القبض على فاطمة عام 1984 وإعدام ميت.