مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اجتماع بين إدارة الأهلي وفيفا ليلة مواجهة الزمالك

نشر
الأمصار

قرر الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، التواصل مع النادى الأهلى بشكل مبكر لعقد جلسة مهمة وطارئة يوم الخميس المقبل بخصوص بطولة "الإنتركونتينينتال" والتى يشارك بها بطل إفريقيا.

وتم تحديد الجلسة قبل يوم واحد من مواجهة الزمالك فى بطولة كأس السوبر الإفريقى، والذى يقام على ملعب "المملكة أرينا" فى المملكة العربية السعودية.

وبحسب تقارير صحفية مساء اليوم السبت، فإن الإجتماع سيكون حول التنسيق للبطولة العالمية، بحيث ستكون الجلسة رسمية بعدما تلقت إدارة النادى الأهلى إخطارًا مسبقًا بذلك.

وتقرر عقد اجتماع فيفا مع مسئولى النادي الأهلى من خلال تقنية "فيديو كونفراس" ظهر الخميس المقبل، لمناقشة أمور خاصة بالبطولة العالمية، التى يشارك فيها المارد الأحمر.

وبحسب التقارير فإن النادى الأهلى لن يكون وحيدًا فى ذلك الإجتماع، حيث سيحضر ممثلين عن الإتحاد الإفريقى "الكاف"، وأيضًا مندوب عن النادى الفائز من مباراة العين الأماراتى وأوكلاند سيتى النيوزيلندى، خاصة فى ظل إنتظار المارد الأحمر الفائز من تلك المباراة.

وسيتم خلال اجتماع فيفا مع مسئولى الأهلى مناقشة بعض الأمور التسويقية وحقوق الأندية والإعلانات والرعاة لبطولة إنتركونتينينتال.

ومن المقرر أن يستضيف النادى الأهلى الفائز من لقاء العين وأوكلاند سيتى، يوم 29 أكتوبر فى ربع نهائى إنتركونتينينتال، التى تقام أدوارها النهائية فى قطر كما أعلن فيفا خلال الساعات الماضية فى بيان رسمى.

وتأهل فريق الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة، في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية، في ليلة الاحتفال بتتويجه بدرع الدوري رقم 44 في تاريخه، والذي توج به في الموسم الماضي.

أحرز أهداف الأهلي رامي ربيعة ووسام أبو علي وطاهر محمد طاهر، علما بأن مباراة الذهاب في كينيا انتهت بفوز الأهلي بنفس النتيجة.

لعب يحيى عطية الله عرضية من الجبهة اليسرى في الدقيقة 4 من عمر المباراة ولكن مرت من أمام قدم وسام أبو علي قبل أن يشير الحكم بوجود حالة تسلل على عطية الله، وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسدد إمام عاشور تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى جورماهيا.

أحرز رامي ربيعة هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 23 من رأسية سددها على يمين حارس جورماهيا بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى من يحيى عطية الله حولها ربيعة ببراعة في الشباك الخالية، وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من فرصة خطيرة في الدقيقة 28 ولكن تدخل الحكم واحتسب خطأ لصالح الأهلي وتوقف اللعب لعلاج قائد الأهلي.