مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكرملين: الغرب مهووس بفكرة حرب روسيا

نشر
الأمصار

صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن الغرب "مهووس" بفكرة شن حرب ضد روسيا حتى تنفد قوات أوكرانيا.

جاء ذلك تعقيبا على تصريح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج الأخير بأنه لا داعي للخوف من استخدام الأسلحة الغربية لشن ضربات في عمق روسيا.

وتابع بيسكوف خلال بيان له ، اليوم الأحد: "إنهم مهووسون بفكرة قتالنا حتى آخر أوكراني".

وأعرب المتحدث باسم الكرملين، عن أسفه لأن العديد من الناس في أوروبا يشاركون ستولتنبرج رأيه، وقال "للأسف أعتقد أن موقفه يشترك فيه كثيرون في أوروبا، لقد سمعنا الكثير من الروايات من أوروبا مفادها أنه لا داعي للخوف من روسيا أو بوتين، ولا داعي لأخذهما على محمل الجد".

وأشار إلى أن روسيا لا ترى بديلا عن انتصارها في العملية العسكرية الخاصة.

وأكد بيسكوف، "الحرب مستمرة، إنهم في حرب معنا، لدينا عدو جماعي أمامنا يقول صراحة أن هدفه هو هزيمة روسيا استراتيجيا وتكتيكيا، وهذا يلزمنا بأخذ هذا الموقف الخاص بهم على محمل الجد ومواءمة أفعالنا مع هذا الخطر، ومواصلة العملية العسكرية الخاصة من أجل تحقيق جميع أهدافنا وتنفيذ جميع مهامنا وتحقيق النصر بأنفسنا".

الكرملين: روسيا تدرس الأسباب وراء تفجير أجهزة البيجر في لبنان

وفي سياق منفصل، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم "الأربعاء"،اليوم أن مجموعة من المتخصصين الروس سيدرسون أسباب التفجير الجماعي لأجهزة البيجر في لبنان من أجل الحيلولة دون وقوع حادث مماثل في روسيا أو في أي مكان آخر.

وقال بيسكوف لوكالة أنباء تاس الروسية: "يجب إجراء تحقيق شامل في هذا الحادث،وتحديد أسباب وظروف ما حدث،وتحديد هوية أولئك الذين يقفون وراء هذه الانفجارات الجماعية لمعدات الاتصالات في لبنان"، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.
وأضاف " أن نتائج مثل هذا التحقيق ستسمح للمتخصصين بالقضاء على خطر حدوث شيء مماثل في روسيا أو في أي مكان آخر".
وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض في وقت سابق اليوم أن حصيلة ضحايا تفجيرات أجهزة البيجر أمس الثلاثاء في لبنان بلغت 12 قتيلا، و2800 جريح.

وكانت أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، وعدة وسائل إعلام لبنانية، بسماع دوي انفجارات في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت في لبنان. 

وذكر موقع "لبنان 24"، ان هناك انفجارات لأجهزة "بيجر" قديمة في عدد من المناطق وخصوصاً في الضاحية الجنوبية لبيروت وصور وصيدا وبعلبك، وذلك لليوم الثاني على التوالي بعد التفجير غير المسبوق أمس.

وبحسب المعلومات الأوليّة، أصيب شخص في النبطية في انفجار "البيجر".

من جانبها، ذكرت شبكة “سكاي نيوز عربية”، أنه سمع دوي انفجارات بالتزامن مع تشييع نجل النائب عن حزب الله علي عمار في الضاحية الجنوبية.