مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إصابة 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقال 11 بالضفة الغربية

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي بينهم طفلان، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، في البلدة القديمة من مدينة نابلس، كما اعتقل قوات الجيش 11 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي "مستعربون"، اقتحموا حوش المسلماني في البلدة القديمة بنابلس، وسط إطلاق للقنابل الدخانية والصوت باتجاه المواطنين، ووصول المزيد من التعزيزات من قوات الاحتلال.

وأضافت، أن مواجهات عنيفة اندلعت في المكان، ما أدى لإصابة طفلين بالرصاص الحي في القدم، وشاب 27 عاما في الظهر، ومسن 60 عاما في اليد.

الى ذلك، اعتقلت قوات الجيش 11 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: قلقيلية وبيت لحم وطولكرم ورام الله والخليل وطوباس.

وأشارا إلى أن قوات الجيش تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي، اعتقل أكثر من 10 آلاف و800 مواطن من الضفة والقدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا في السابع من تشرين الأول العام الماضي.

وفي ذات السياق، ارتكب الجيش الإسرائيلي خلال 24 ساعة الماضية، 3 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 قتيلاً و58 جريحا، وفق وزارة الصحة في غزة.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم 352 على القطاع إلى أن هناك عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول اليهم، لافتة الى ارتفاع حصيلة الهجوم إلى 41431 قتيلا و95818 جريحا منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وفي ذات السياق، قتل 7 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، صباح اليوم الأحد، جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي مدرسة كفر قاسم غرب مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة.

وبحسب مصادر فلسطينية، قتل أيضا مواطنان في قصف إسرائيلي على بلدة خزاعة شرقي خان يونس، جنوب القطاع.

قتلى وجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة

وفي ذات السياق، قتل ستة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف شقة في منطقة بطن السمين جنوبي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقتل فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خان يونس، كما قتل فلسطينيان وأصيب آخران إثر قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في مخيم 1 بالنصيرات وسط قطاع غزة.

كما أصيب مواطنان بجروح إثر إطلاق مروحيات إسرائيلية النار على منازل بمخيم 5 بالنصيرات وسط قطاع غزة.