مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البيت الأبيض: التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل

نشر
الأمصار

قال البيت الأبيض، خلال بيان له أن التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل .

وتابع البيت الأبيض، أنه  لا نزال نعتقد أن هناك وقتا ومجالا للعمل الدبلوماسي لحل الصراع وإعادة الإسرائيليين لمنازلهم .

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على جنوب لبنان ردًا على الهجمات الصاروخية

وفي ذات السياق، شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، غارات عنيفة على جنوب «لبنان»، ردًا على هجمات «حزب الله» الصاروخية صباح اليوم شمال إسرائيل، مُؤكدًا أن «ضرباته ضد الحزب ستتصاعد»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال جيش الاحتلال في بيان: «بعد إطلاق القذائف الصاروخية من الشمال: جيش الدفاع يُهاجم في هذه الاثناء أهدافًا إرهابية لحزب الله في لبنان».

وأضاف: «يشن جيش الدفاع في هذه الأثناء هجوما ضد أهداف لحزب الله في لبنان. تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا».

وذكر أن «سلاح الجو اعترض في الساعات الأخيرة تهديدات جوية وقذائف صاروخية أطلقها حزب الله نحو مناطق مدنية في شمال البلاد.أنظمة الدفاع الجوي لجيش الدفاع منتشرة في المنطقة وتبقى في حالة استعداد كبيرة للتصدي واحباط عمليات الإطلاق».

وأكد أن «ضربات الجيش ستتواصل ضد حزب الله وستتصاعد».

ويشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على قرى ياطر، مجدل زون، الزرارية، أنصار، أودية وأطراف قرى في إقليم التفاح، والخيام ومحيط بلدة الزرارية، عيترون والطيبة وزبقين والمحمودية وعيتا الشعب، ومجرى نبع الطاسة في إقليم التفاح عمق الجنوب اللبناني.

وجميع الغارات التي يُنفذها الطيران الحربي الاسرائيلي مُتزامنة، جاء ذلك، عقب هجمات أعلن حزب الله أنه شنها مُستهدفًا قاعدة رامات دافيد الإسرائيلية، ومجمعات تابعة لشركة رفائيل للصناعات العسكرية شمال إسرائيل.

حزب الله اللبناني يرد بقوة على «تفجيرات البيجر» بشن هجوم صاروخي هو الأعنف على إسرائيل

في غضون ذلك، رد «حزب الله اللبناني» بقوة، على العدوان الإسرائيلي المُتمثل باختراق أجهزة الاتصال اللاسلكية «البيجر» وتفجيرها في لبنان، حيث قام الحزب بإطلاق رشقة صاروخية من العيار الثقيل من جنوب لبنان باتجاه العُمق الإسرائيلي، فيما شهدت طيلة ساعات الفجر إطلاقات مُتكررة من الجانب اللبناني.

حزب الله اللبناني يقصف قاعدة «رامات ديفيد» الإسرائيلية للمرة الثانية

وأعلن «حزب الله اللبناني»، أنه قصف للمرة الثانية اليوم قاعدة ومطار «رامات ديفيد»، بعشرات الصواريخ من طراز «فادي»، فيما دوت صافرات الإنذار في بلدات ومُدن شمال إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال حزب الله في بيان إنه «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وفي رد أولي على ‏المجزرة الوحشية التي إرتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏(مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي)، قامت المقاومة الإسلامية بقصف مجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من ‏صباح هذا اليوم».‏