مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كريم عبدالعزيز يبدأ تصوير "الفيل الأزرق 3" مطلع 2025

نشر
الأمصار

عقد النجم كريم عبدالعزيز، مؤخرًا جلسة عمل مع المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد للاتفاق على التفاصيل المبدئية للجزء الثالث من الفيلم السينمائي "الفيل الأزرق 3"، حيث تم الاتفاق على أن يبدأ تصوير العمل مطلع العام الجديد.

ويواصل الكاتب أحمد مراد وضع اللمسات النهائية على سيناريو الفيلم الذي سيكون الأضخم إنتاجيًا، حيث رصدت الشركة المنتجة للجزء الثالث ميزانية مفتوحة للعمل.

تفاصيل الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق"

ويشهد الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق" تطورًا كبيرًا في الأحداث، كما أن شخصية د. يحيى راشد التي يؤديها النجم كريم عبدالعزيز سيتم تغيير مسارها تمامًا في الجزء الثالث، حيث يظهر كريم عبدالعزيز في صورة "شبح" على عكس بقية الأجزاء، حيث تم الاستقرار على بعض الخطوط الدرامية للجزء الجديد الذي سيشرع أحمد مراد في كتابته خلال الفترة المقبلة.

واستطاع فيلم "الفيل الأزرق 2" تحقيق نجاحات كبيرة في الإيرادات، حيث حقق رقمًا قياسيًا لأول مرة بالسينما بـ104 ملايين جنيه منذ طرحه بدور العرض في مصر ومختلف الدول العربية.

قصة فيلم "الفيل الأزرق"  
الفيلم مأخوذ عن رواية "الفيل الأزرق" للكاتب أحمد مراد، ويرصد حياة طبيب نفسي يدعى "يحيى راشد" يمر بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية وغيابه عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد للعمل في مستشفى العباسية، وتتعقد الأحداث لتكشف لنا عن أسرار مثيرة تتعلق بأبطال العمل.

أبطال فيلم "الفيل الأزرق" 
"الفيل الأزرق 2" إنتاج شركة سينرجى فيلمز، وإشراف عام المنتج أحمد بدوى، ويضم نفس فريق عمل الجزء الأول، وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبري في الجزء الثاني ومروان يونس، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين ضيوف شرف منهم تارا عماد.

فيلم "المشروع" 
من جهة أخرى، يبدأ النجم كريم عبدالعزيز والمخرج بيتر ميمي والنجمة ياسمين صبري  تصوير أحدث أعمالهما السينمائية والذي يحمل اسمًا مؤقتًا تحت عنوان "المشروع" خلال الأسبوع الأخير  من شهر سبتمبر الجاري، ورصدت الشركة المنتجة ميزانية ضخمة للفيلم المنتظر عرضه في موسم صيف 2025.

ويكرر كريم عبدالعزيز تعاونه مع المخرج بيتر ميمي في السينما للمرة الثانية على التوالي، بعدما قدما معًا فيلم "بيت الروبي في موسم عيد الأضحى 2023، وحقق إيرادات وصلت إلى 130 مليون جنيه، فيما يسجل الفيلم الجديد العمل الخامس الذى يجمعه مع بيتر ميمي بعد عملهما في 3 مسلسلات أيضًا هى الاختيار الجزآن الأول والثاني والحشاشين.