مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مطار برج العرب الدولي يحصد جائزة الفئة الثالثة للسلامة داخل أفريقيا

نشر
الأمصار

حصد مطار برج العرب الدولي، جاهزة الفئة الثالثة، لجوائز السلامة لهذا العام على مستوى قارة أفريقيا، وذلك في التصنيف الذي أقامه المجلس الدولي للمطارات في أفريقيا ACI Africa، تحت عنوان "التميز في إدارة الطوارئ والمرونة بالمطارات".

 

جاء ذلك على هامش انعقاد أعمال الجمعية العامة الثالثة والثلاثين للمجلس الدولي للمطارات في أفريقيا ACI Africa، والمنعقد في جوهانسبرج، خلال الفترة من 16 إلى 22 سبتمبر الجاري.

 

وجاء تكريم مطار برج العرب على هامش حفل العشاء الذي أقامه المجلس الدولي للمطارات في أفريقيا ACI Africa، احتفاءا بنجاح أعمال الجمعية لهذا العام، حيث تسلم جائزة فوز مطار برج العرب كابتن خالد الألفي مساعد رئيس مجلس إدارة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

 

وأشاد المجلس الدولي للمطارات في أفريقيا ACI Africa،  عن بالجهود التي تبذل داخل هذه المطارات في وضع معايير عالية لإدارة الطوارئ في المطارات في جميع أنحاء القارة، حيث تسلط هذه الجوائز الضوء على التزام وتفاني هذه المطارات لضمان السلامة والمرونة في عملياتها.

 

مصر.. جامعة الأزهر: ندرس إنشاء كلية متخصصة للذكاء الاصطناعي


قال الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر في مصر، إن الجامعة تدرس إنشاء كلية متخصصة للذكاء الاصطناعي، كما أنها تدرس إنشاء مركز للذكاء الاصطناعي للحفاظ على التراث الإسلامي.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر، خلال كلمته منذ قليل بمؤتمر صحفي لإعلان نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام 2024، أنه تم توحيد الحد الأدنى لكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة على مستوى المنطقة الجغرافية (القاهرة – قبلي – بحري) ترسيخا لمبدأ المساواة بين أبنائنا الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن إجمالى عدد الناجحين بالثانوية بلغ 91341 طالبا، تقدم منهم للتنسيق 77065 طالبا وطالبة.

مصر تناشد رعاياها المتواجدين بإقليم أرض الصومال بالمغادرة في أقرب وقت

ناشدت مصر رعاياها المتواجدين في إقليم أرض الصومال بالمغادرة في أقرب وقت ممكنة عبر مطار هرجيسيا .

 

وشددت على أن الوضع الأمنى الحالى بإقليم أرض الصومال يحد من القدرة على تقديم أي مساعدات قنصلية للمصريين هناك، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

 

كما ناشدت مصر الراغبين في التردد علي أي من أقاليم جمهورية الصومال الفيدرالية الالتزام التام بالضوابط والإجراءات التي تحددها السلطات المختصة بحكومة الصومال الفيدرالية

وكان قرر كل من مصر والصومال، إجراء مناورات عسكرية مشتركة في الدولة الواقعة في القرن الأفريقي، حسبما صرح مسؤولون أمنيون لصحيفة ذا ناشيونال يوم الاثنين.

ستشمل المناورات الحربية، التي من المتوقع أن تعقد هذا الشهر، قوات برية وجوية وبحرية، وفقا لمصادر أمنية إقليمية مقربة من القاهرة، رفضت الكشف عن تاريخ البدء أو المدة أو عدد القوات المشاركة.

وقال أحد المسؤولين، "إن التدريبات سترسل رسالة واضحة حول التزامنا الراسخ بالتعاون وحماية الصومال، ستعني أكثر بكثير من مجرد تدريبات حربية".