مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميلان يُحقق فوزًا قاتلًا على الإنتر في قمة الدوري الإيطالي

نشر
ميلان
ميلان

حسم فريق «ميلان»، موقعة ديربي الغضب أمام نظيره «إنتر ميلان»، بنتيجة 2-1، خلال المباراة القوية التي جمعت بين الغريمين مساء الأحد على ملعب «جوزيبي مياتزا»، ضمن الجولة الخامسة من عمر مسابقة «الدوري الإيطالي» 2024-2025.

ميلان ضد الإنتر

افتتح الأمريكي كريستيان بوليسيتش أهداف ميلان في الدقيقة 10، وتعادل فيدريكو دي ماركو للإنتر في الدقيقة 27.

وفي 89 نجح ماتيو جابيا في تسجيل الهدف الثاني للروسونيري ليحسم ميلان قمة ديربي الغضب.

وبهذه النتيجة يتراجع إنتر ميلان للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 8 نقاط، فيما يتساوى معه ميلان في المركز السابع.

ويتصدر تورينو ترتيب الكالتشيو مؤقتا برصيد 11 نقطة، يليه نابولي برصيد 10 نقاط.

وفشل الإنتر في مواصلة فرض سيطرته على ميلان في الديربي، إذ فاز عليه في آخر 6 مباريات ضمن مختلف البطولات، فيما يعود انتصار ميلان الأخير إلى سبتمبر 2022 في الدوري الإيطالي، ليكون أو فوز له في الديربي اليوم.

مواجهات الإنتر وميلان

تاريخيًا، يتفوق الإنتر على ميلان في عدد مرات الفوز ، خلال 240 مواجهة بين الفريقين بجميع المسابقات، فاز صاحب الأرض في مباراة اليوم بـ 91 مباراة، مقابل الخسارة 80 ، بينما كان التعادل "سيد الموقف" في 69  مباراة.

ووفقًا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في القيمة التسويقية للاعبين على مستوي العالم، فإن إنتر ميلان قيمته التسويقية تبلغ 672.30 مليون يورو، أما ميلان قيمته تبلغ 601 مليون يورو.

التعادل السلبي يحسم قمة «مان سيتي ضد الإنتر» بدوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، انتهت قمة «دوري أبطال أوروبا»، التي جمعت «مانشستر سيتي» الإنجليزي، ضد «إنتر ميلان» الإيطالي، بالتعادل السلبي في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري الأبطال بنظامها الجديد، والتي جمعت الفريقين على ملعب «الاتحاد» بمدينة مانشستر.

مان سيتي ضد إنتر ميلان

وشهدت المباراة إصابة كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الذي يستعد لمواجهة أرسنال في الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي، وتألق إيدرسون حارس سيتي في الشوط الأول ونجح في إنقاذ مرماه من أكثر من هدف، في الوقت الذي غابت فيه خطورة هجوم أصحاب الملعب وتوقف إيرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي بـ9 أهداف من 4 مباريات حتى الآن.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بفضل الهداف النرويجي المتألق إيرلينج هالاند، بعدما جمع في رصيده 12 نقطة من الفوز في المباريات الأربع التي خاضها وتسجيل 11 هدفًا وتلقى ثلاثة أهداف حتى الآن.

وفشل السيتي في حصد أول ثلاث نقاط في مشواره نحو المنافسة على اللقب الأوروبي، قبل المواجهات القوية التي تنتظره في الجولات المقبلة لعل أبرزها أمام فريقي باريس سان جيرمان ويوفنتوس (خارج الديار).

إنتر ميلان ضد مان سيتي

في المقابل، خاض إنتر ميلان المواجهة بحثا عن الثأر من مانشستر سيتي الذي خسر أمامه نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2023، بهدف دون مقابل، ولكنه لم ينجح في الفوز على منافسه واكتفى نقطة التعادل.

ويحتل النيراتزوري المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين، بفارق نقطة عن الوصيف نابولي ونقطتين عن أودينيزي صاحب الصدارة.

ليفربول يعبر ميلان بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

على جانب آخر، حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا هاما على نظيره ميلان الإيطالي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "سان سيرو" معقل الروسونيري، في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025 بثوبه الجديد.