مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني والرئيس اليمني يستعرضان أهم التطورات الإقليمية في المنطقة

نشر
السوداني والرئيس
السوداني والرئيس اليمني

استعرض رئيس الوزراء العراقي «محمد شياع السوداني»، مع الرئيس اليمني «رشاد العليمي»، التطورات الإقليمية في المنطقة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

السوداني يستقبل العليمي

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن «رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء يوم الأحد بتوقيت بغداد، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية رشاد محمد العليمي، على هامش مشاركته في نيويورك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79».

وأضاف المكتب، أنه «شهد اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الداخلية في اليمن، والأوضاع الإقليمية المحيطة وتطوراتها وتأثيراتها في المنطقة».

وأشار السوداني، بحسب البيان، إلى «عمق الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع العراق واليمن».

ووفقًا للبيان، أكد السوداني «حرص العراق على دعم استقرار اليمن، وأهمية إيجاد الحلول من خلال الحوار الداخلي، وتوفير الظروف الملائمة ليتمتع الشعب اليمني الشقيق بالازدهار والتنمية».

من جانبه، رحّب العليمي، «بإعادة تبادل فتح السفارات بين البلدين، وعدّها خطوة داعمة لتوثيق العلاقات الأخوية، ودعم التواصل بين الشعبين الشقيقين».

رئيس الوزراء العراقي يُؤكد لولي العهد الكويتي عمق العلاقات الأخوية بين البلدين

من ناحية أخرى، استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، مساء يوم الأحد بتوقيت بغداد، ولي عهد دولة الكويت صباح خالد الحمد الصباح في نيويورك، على هامش مشاركة سيادته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79.

وأكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، يوم الأحد، لولي العهد الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، عمق العلاقات الأخوية بين العراق والكويت، حسبما جاء في المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.

وأكد رئيس الوزراء: "عمق العلاقات الأخوية بين العراق والكويت، وهو ما ثبتته الحكومة في منهاجها الذي تضمن توطيد العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، وتوثيق أواصر التعاون معها في مختلف المجالات". 

وشدد رئيس الوزراء على "حرص العراق في الارتقاء بالتعاون مع الكويت، وتنميته بما يحقق المصالح الثنائية"، وأكد "الجانبان استئناف عمل اللجان الفنية المشتركة بين البلدين".

رئيس وزراء العراق يُؤكد انتهاج الحكومة سياسة اقتصادية بناءة

على جانب آخر، أكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، انتهاج الحكومة سياسة اقتصادية بناءة والارتقاء بمستوى الخدمات.