مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شفيونتيك في صدارة التصنيف العالمي للتنس

نشر
الأمصار

حافظت البولندية إيجا شفيونتيك على صدارة التصنيف العالمي الصادر صباح الإثنين، الذي شهد تغييرا واحدا فقط في المراكز العشرة الأولى.

وارتقت الأمريكية دانيلي كولينز، مرتبة واحدة لتتواجد في التصنيف التاسع عالميا، بينما تراجعت التشيكية باربورا كريتشيكوفا، حاملة لقب ويمبلدون إلى المركز العاشر.

وقفزت البرازيلية بياتريز حداد مايا 5 مراكز دفعة واحدة، لتتواجد في التصنيف 12 عالميا مستفيدة من تتويجها بأول ألقابها هذا الموسم في سيول.

كما صعدت الروسية داريا كاساتكينا مركزين لتتواجد في التصنيف 11 عالميا بعد وصولها للمباراة النهائية في بطولة سيول.

كان التراجع الأكبر من نصيب اليونانية ماريا ساكاري، التي تراجعت 8 مراكز لتتواجد في التصنيف 17 عالميا.

وفيما يلي المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي:

1- إيجا شفيونتيك: 10,885 نقطة

2- أرينا سابالينكا: 8,716 نقطة

3- جيسيكا بيجولا: 6,220 نقطة

4- إيلينا ريباكينا: 5,871 نقطة

5- جاسمين باوليني: 5,348 نقطة

6- كوكو جوف: 4,983 نقطة

7- كينوين جينج: 3,920 نقطة

8- إيما نافارو: 3,698 نقطة

9- دانيلي كولينز: 3,178 نقطة

10- باربورا كريتشيكوفا: 3,161 نقطة

شفيونتيك بطلة رولان جاروس للمرة الثالثة على التوالي

توجت البولندية إيجا شفيونتيك بلقب رولان جاروس للتنس، للمرة الرابعة في تاريخها، والثالثة على التوالي، بعد التغلب بسهولة على الإيطالية جاسمين باوليني، في المباراة النهائية.

ونجحت المصنفة الأولى عالميًا، في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-1) وذلك في غضون ساعة و8 دقائق، لتواصل هيمنتها على الملاعب الترابية هذا الموسم بعد ظفرها بلقبي مدريد وروما.

وعانت باوليني في بداية المباراة على شوط إرسالها الأول، وتعرضت لنقطة الكسر، ولكن ارتكبت شفيونتيك بعدها 3 أخطاء مباشرة لتنجح الإيطالية في الفوز بالشوط وتعديل النتيجة (1-1).

وبحثت شفيونتيك عن الضغط على باوليني من خلال الكرات القوية والعميقة من الخط الخلفي، ولكنها بالغت في ذلك البحث، لترتكب العديد من الأخطاء ومنحت الإيطالية فرصتين للكسر، وبالفعل تمكنت من الفرصة الأولى من الكسر لتتقدم (2-1).

ولم تستفد باوليني من البداية القوية، بعدما واصلت البولندية الأسلوب الهجومي لتنجح في الحصول على الشوط التالي نظيفًا، ورد الكسر مباشرة لتعدل النتيجة (2-2).