مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمطار وسيول تضرب مدينة كان الفرنسية.. تفاصيل

نشر
الأمصار

ضربت أمطار وسيول مفاجأة  مدينة كان الفرنسية اليوم الاثنين، لتجرف السيارات عبر الشوارع وتترك المدينة الواقعة بمنطقة الريفيرا فى حالة تأهب قصوى.

ولم تسقط إصابات فى المنطقة الواقعة بجنوب شرق فرنسا حيث تسببت سيول مفاجئة في عام 2015 في وفاة ما لا يقل عن 19 شخصاً وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف.

وقال المتحدث باسم السلطات المحلية إنه من المتوقع أن يعود الوضع إلى طبيعته بحلول منتصف نهار اليوم مع استمرار العاصفة في التحرك شرقاً.

وذكر رئيس بلدية المدينة ديفيد ليسنار لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية أنه سيطلب تفسيراً من السلطات الأخرى؛ لأن المدينة لم تتلق تنبيهاً إلا بعد ساعة من هبوب العاصفة.

وقال مكتب الأرصاد الجوية الفرنسي في نشرة إن من المحتمل هبوب عاصفة أخرى في كان خلال فترة ما بعد الظهيرة.

فرنسا.. «ماكرون» يُطالب أوروبا بإعادة النظر في علاقاتها مع روسيا بالمستقبل

وفي سياق منفصل، طالب الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، دول أوروبا بأن تُعيد النظر في علاقاتها مع «روسيا» في المستقبل، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الإثنين.

وقال ماكرون خلال مؤتمر دولي حول قضايا السلام في باريس: «علينا أن نفكر في السلام في ظروف جديدة. ويجب أن نضع في الحسبان الواقع الجغرافي لأوروبا، التي لا تقتصر على الاتحاد الأوروبي، ولا الناتو بكل تأكيد».

وتابع: «علينا أن نفكر في شكل جديد لبناء أوروبا وإعادة التفكير في العلاقات مع روسيا في المستقبل، والسلام في هذه القارة».

 النظام العالمي الحالي

وأعاد ماكرون إلى الأذهان أن النظام العالمي الحالي تم بناؤه بعد الحرب العالمية الثانية، عندما لم يكن هناك بعض الدول القائمة اليوم، مع عدد كبير من السكان.

وأضاف: «نحن بحاجة إلى نظام سيكون فيه تمثيل ملائم للدول، وسيكون ذلك من خلال أجهزة أكثر عدالة، سواء في هيئة الأمم المتحدة أو البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي».

وأعلن ماكرون أنه يعتزم تناول هذه القضية أثناء الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي قد انطلقت أعمالها في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.