مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيرلينج هالاند لأرتيتا: ابق متواضعًا

نشر
الأمصار

وجه مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند، رسالة غاضبة إلى مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، بعد انتهاء مباراة الفريقين بالتعادل 2-2 مساء الأحد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح هالاند التسجيل لفريقه في المباراة، بعدما تلقيه تمريرة من زميله سافينيو، ليضع الكرة في الشباك، بيد أن آرسنال سجل هدفين، قبل أن يتعرض لاعبه لياندرو تروسارد للطرد قبل نهاية الشوط الأول، ليتمكن سيتي من تسجيل التعادل في الوقت بدل الضائع.

وكان مزاج هالاند غاضبا طوال اللقاء، حيث رمى الكرة نحو رأس مدافع آرسنال جابرييل بعد تسجيل سيتي هدف التعادل، كما صاح في وجه لاعب الفريق اللندني الشاب مايلز لويس سكلي قائلا: "من أنت؟".


ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، توجه هالاند إلى أرتيتا بعد انتهاء اللقاء، وقال له في وجهه: "ابق متواضعا"، في رسالة إلى كثرة اعتراض المدرب الإسباني على قرارات الحكام.

وشهدت المباراة توترا كبيرا منذ الدقيقة الأولى، وتعرض لاعب مانشستر سيتي رودري لإصابة أخرجته من اللقاء، ليدخل بدلا منه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

بيب جوارديولا يحمل الحكم مسؤولية التعادل مع أرسنال

انتقد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لـ مانشستر سيتي، القرارات التحكيمية في مباراة فريقه أمام أرسنال والتي كلفتهم هدفًا بحسب وجهة نظره.

وتعادل مانشستر سيتي أمام ضيفه أرسنال بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد، في قمة الجولة الخامسة لبطولة الدوري الإنجليزي.

واعترض لاعبو مانشستر سيتي على احتساب الهدف الأول لـ أرسنال الذي جاء عن طريق الإيطالي ريكاردو كالافيوري، بسبب اللعب بسرعة رغم حديث قائد الفريق كايل ووكر مع الحكم، ما منعه من العودة لمركزه وبالتالي سكنت الكرة شباك فريقه.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو:””في المرة القادمة، لن نذهب للتحدث مع الحكم”.

وأضاف:”كان كايل ووكر على حق تمامًا، طلب منه الحكم أن يأتي للتحدث معه ومع الآخرين، وعندما يحدث ذلك يجب أن يكون بعض اللاعبين قريبين من الكرة، ويجب علينا إعادة ترتيب الدفاع الرباعي، لكنهم لم يحصلوا على الوقت الكافي”.

وزاد:”لكن كايل وصل إلى مركزه، وبعدها سجل كالافيوري هدفًا جيدًا، لكننا كنا نعلم دائمًا أن كل ركلة حرة يلعبونها بسرعة إلى الأجنحة، وهم جيدون حقًا مع ساكا ومارتينيلي، ولا أحب وضع الدفاع الرباعي عندما تحدث مخالفة ويتقدمون”.

وتابع:”عندما يقول الحكم: تعال للتحدث معي على الأقل يجب أن يُسمح له بالعودة إلى موقعه، لأن في المرة القادمة، لن نذهب للتحدث معهم”.