مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً بالضفة الغربية

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للشعب الفلسطيني

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين 16 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية بينهم فتاة، بالإضافة إلى معتقلين سابقين.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات بيت لحم والخليل ورام الله وطوباس وسلفيت.

وأشار البيان إلى أن عمليات الاعتقال ترافقت مع اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وعمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي، اعتقلت أكثر من 10 آلاف و800 فلسطيني من الضفة والقدس منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والهجوم الشامل على أبناء شعب فلسطين في السابع من تشرين الأول الماضي.

وهدمت جرافات الجيش، منزلا في في بلدة أذنا غرب مدينة الخليل مكونا من طابقين مساحته 220 مترا مربعا، ويؤوي عائلة مكونة من سبعة أفراد، وبئر مياه.

قتلى وجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة

ومن جهة أخرى، قتل ستة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف شقة في منطقة بطن السمين جنوبي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقتل فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خان يونس، كما قتل فلسطينيان وأصيب آخران إثر قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في مخيم 1 بالنصيرات وسط قطاع غزة.

كما أصيب مواطنان بجروح إثر إطلاق مروحيات إسرائيلية النار على منازل بمخيم 5 بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وفي ذات السياق، قتل ثمانية مواطنين وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي لمنزل في منطقة تبة النويري شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الجيش شقة سكنية في برج إيلياء في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المواطنين.

وقتل ستة مواطنين وأصيب آخرون في قصف طائرات الجيش الإسرائيلي استهدف أحد المنازل وسط مدينة غزة، مثلما أصيب عدة مواطنين جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة.

كما قتل مواطن وأصيب آخرون جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على شارع السلطان في بيت حانون شمالي قطاع غزة.