مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الفلسطيني يهنئ خادم الحرمين وولي العهد باليوم الوطني السعودي الـ94

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني وخادم الحرمين

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لمناسبة حلول اليوم الوطني السعودي الـ94.

وقال عباس في برقية التهنئة: "نتقدم إليكم، بأطيب التهاني وأجل التبريكات، بحلول اليوم الوطني السعودي الذي يحمل شعار "نحلم ونحقق"، ويأتي تأكيدا بأن المملكة العربية السعودية بقيادتكم الحكيمة، ستواصل بعون الله تحقيق الإنجازات بهمة وعزيمة وصلابة وإرادة، واستمرار إنجاح رؤية المملكة لعام 2030"، داعيا الله عز وجل، أن تعود عليكم وأنتم تنعمون بالصحة والسعادة والعمر المديد، وعلى حكومتكم وشعبكم الشقيق بدوام التقدم والرخاء.

وأكد الرئيس الفلسطيني، حرصه على تعزيز علاقات بلدينا التاريخية، القائمة على الأخوة والرسوخ، وتثميننا وشعبنا لوقوفكم الدائم إلى جانبنا، وتقديرنا لجهودكم الكبيرة لتحقيق الوقف المستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، وعودة النازحين إلى مناطقهم، وإعادة الإعمار، واستلام الحكومة الفلسطينية الشرعية لمهامها في غزة كما هو في الضفة الغربية، ودعمكم المتواصل لحصول شعبنا على حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال على تراب دولتنا الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس.

كما هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين، ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لمناسبة حلول اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين.

وأشاد عباس،  في برقية التهنئة بشعار اليوم الوطني "نحلم ونحقق"، الذي يعبر عن التأكيد أن المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة، ستواصل تحقيق الإنجازات بهمة وعزيمة وصلابة وإرادة، واستمرار إنجاح رؤية المملكة لعام 2030.

ولي العهد السعودي يستقبل الرئيس الفلسطيني في الرياض

وفي وقت سابق، كان قد استقبل الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية رئيس مجلس الوزراء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الرياض.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، جرى خلال الاستقبال بحث حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها.

وأكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، مواصلة السعودية بذل الجهود، بالتواصل مع الأطراف الدولية والإقليمية كافة، لوقف أعمال التصعيد.

كما أكد "وقوف المملكة الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في حياة كريمة وتحقيق آماله وطموحاته، وتحقيق السلام العادل والدائم".