مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حريق الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر

نشر
الأمصار

اندلع حرق منذ قليل في ديكور الحي الشعبي داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة بمصر، وجرى الدفع بسيارتين إطفاء إلى موقع الحريق للسيطرة عليه، دون وقوع أي إصابات أو وفيات حتى الآن.

وكانت الحماية المدنية بمحافظة الجيزة تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في ديكور خشبي بالحي الشبعي، داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وعليه جرى الدفع بسيارات الإطفاء والإسعاف، وأظهرت المعاينة الأولية عدم وقوع إصابات أو وفيات.

وقال أحد شهود العيان إن الحريق الذي نشب داخل مخزن خشب في الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، وقع في ديكور جعفر العمدة وحق عرب وجودر.

استعانت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق الذي نشب داخل لوكيشن تصوير بمنطقة الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي.

كانت البداية حينما انتقل فريق من مباحث شرطة أكتوبر محل الواقعة بصحبة فريق الحماية المدنية، وجار السيطرة على الحريق ومعرفة أسباب اشتعاله.

وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده، وتم تحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيقات اللازمة.

مصر.. حريق هائل داخل مخزن في العتبة يُسفر عن إصابة 4 أشخاص

من ناحية أخرى، أُصيب 4 أشخاص في حريق هائل شب بمخازن عقار علي البرعي بشارع الرويعي والمجاور لجراح العتبة في «مصر»، وسط محاولات قوات الدفاع المدني للسيطرة عليه، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

ووفقًا لوسائل الإعلام المصرية، «امتد الحريق إلى العقارات المجاور وسط وجود أمني مكثف من قيادات القاهرة المحلية والتنفيذية وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف للمستشفى».

وأجلت الأجهزة التنفيذية بمديرية أمن القاهرة جميع الباعة الجائلين وقاطني العقارات المجاورة لموقع الحريق.

ونشب حريق هائل بمخزن ملابس بـ منطقة الموسكي في العتبة في وسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكي بالقاهرة.

والتهمت النيران كافة المخازن الموجودة بعقار علي برعي في شارع الرويعي والمجاور لجراج العتبة كما امتدت ألسنة النيران للعقارات المجاورة وتحاول قوات الدفاع المدني السيطرة على الحريق من كافة الاتجاهات مستخدمة السلالم الكبرى وسط وجود أمني من كافة قيادات الأجهزة التنفيذية والمحلية بالعاصمة.

ووصل اللواء طارق راشد مدير أمن القاهرة الجديد في أول أيام عمله مدير أمن بعد اعتماد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة تنقلات الشرطة لمعاينة ومتابعة حريق مخزن ملابس العتبة وامتداد النيران للعقارات المجاورة ومحاولات  السيطرة على الحريق.