مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي: نستعد للمراحل التالية من العملية في لبنان

نشر
الأمصار

قال رئيس أركان جيش الاحتلال، هيرتسي هاليفي، إن الغارات الإسرائيلية ضد لبنان والتي بدأت، صباح الاثنين، «عملية هجومية استباقية تستهدف البنية التحتية القتالية»، معربًا عن استعداد تل أبيب لـ«المراحل التالية».

 

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة 1100 هدف في لبنان عبر 650 طلعة جوية.

 

وقال هاليفي خلال تواجده في غرفة قيادة عسكرية تحت الأرض، إن «الجيش يفكك قدرات حزب الله التي بناها على مدار 20 عامًا، وهذا مهم جداً».

 

وتابع: «نحن نضرب الأهداف ونستعد للمراحل التالية»، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل، لكنه أضاف أنه «سيوضح قريباً».

 

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان


أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين، التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة التي أدت إلى مقتل وإصابة المئات من اللبنانيين، من بينهم نساء وأطفال.

وتعرب مصر عن خالص تضامنها مع لبنان وشعبه الشقيق، وعن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتؤكد رفضها التام لأي انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه.

سبق أن حذرت مصر من مخاطر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن خطر توسعه بما يهدد بانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

وبينما تستمر مصر في جهودها لوقف إطلاق النار في غزة، واحتواء المخاطر التي نتجت عن الحرب هناك، تدعو في هذا السياق القوى الدولية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة والذي يهدد مصير شعوبها وأفق السلام. كما تدعو مصر إلى تسوية الأزمة بشكل سلمي ووقف التصعيد فوراً والبدء في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 دون انتقائية، وإتاحة الفرصة أمام الحلول الدبلوماسية، خاصة وأن التصعيد العسكري سيؤدي فقط إلى تفاقم الأزمة.

 ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي لـ274 قتيلاً و1024 جريحاً

وفي وقت سابق؛ أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 274 قتيلاً و1024 جريحاً.

وذكر الأبيض في مؤتمر صحفي، أن "الغارات الإسرائيلية استهدفت المستشفيات والمراكز الطبية وسيارات الإسعاف". 

وأصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تحذيراً لسكان قرى البقاع شرق لبنان، داعياً إلى الابتعاد عن عناصر حزب الله وبنيته التحتية خلال ساعتين.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه يتم الاستعداد لتوجية ضربات عسكرية إلى منطقة البقاع في جنوب لبنان.