مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 24 سبتمبر 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، وسط تحذيرات من توسع الحرب بين إسرائيل وحزب الله.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء في لبنان

حافظ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني على استقراره عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
توافق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق.

ومن ناحية أخرى، دعا وزير الاقتصاد اللبناني، أمين سلام، المواطنين إلى تجنب المبالغة في تخزين السلع، مشيراً إلى أن الأسواق اللبنانية تحتوي على مخزون يكفي لعدة أشهر.

وأوضح سلام خلال مؤتمر صحفي أمس، أن المخاوف من تدهور الأوضاع دفعت البعض لتخزين كميات كبيرة من السلع، لكن المنتجات متوفرة وتكفي لأربعة أشهر قادمة، مضيفاً أن لبنان يشهد موجة نزوح كبيرة، خاصة من الجنوب الذي يتعرض لقصف متواصل منذ يومين، ما أدى إلى نزوح عدد كبير من الأهالي.

كما أكد أن القصف الإسرائيلي على بلدات مثل حولا ومجدل سلم وعيتا الشعب، أسفر حتى الآن عن سقوط 100 ضحية وأكثر من 400 مصاب، وفقًا لبيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وأشار سلام إلى أن اليومين الماضيين شهدا تصعيدًا كبيرًا، حيث تم تنفيذ 150 غارة جوية إسرائيلية على مناطق جنوب لبنان، ما زاد من التوتر والتدهور في الأوضاع، محذراً من أن إسرائيل تسعى لتوسيع رقعة الحرب شمالًا لتحقيق مكاسب لم تتمكن من تحقيقها في غزة، ما ينذر بتوسيع الصراع خلال الساعات القادمة.

وعن الوضع الاقتصادي، وصف سلام الوضع في لبنان بـ"الدقيق للغاية"، مشيرًا إلى أن الحرب الإسرائيلية فاقمت الأعباء الاقتصادية التي يعاني منها البلد، خاصة مع تزايد عدد الجرحى والمصابين الذين يحتاجون إلى رعاية طبية دقيقة.

واختتم وزير الاقتصاد اللبناني تصريحاته بتحذير من أن استمرار الحرب سيستنزف ما تبقى من الاقتصاد اللبناني، معربًا عن أمله في استمرار دعم الدول الصديقة للبنان خلال هذه الأزمة.