مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رغم تحفظ الزمالك.. كاف يتمسك بطاقم حكام السوبر الأفريقي

نشر
الأمصار

 أخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، ناديي الأهلي والزمالك باختيار الحكم الليبي معتز الشلماني لإدارة مباراة السوبر الأفريقي التي تجمع الفريقين يوم الجمعة المقبل بالمملكة العربية السعودية.

ويضم طاقم التحكيم الليبي عطية محمد والتونسي خليل حساني حاملي راية بجانب الصومالي عمر عبد القادر أرتان حكما رابعا وفيليب موكوسي من ليسوتو مراقبا بجانب الأنجولي مانويل إيناسيو مراقبا للحكام.

ويضم طاقم تقنية الفيديو الجنوب أفريقية أكونا ماكاليما بجانب مواطنه توم أبونجيل والمغربي زكريا برينسي مساعدين.

 

وتم تعيين الجزائري محمد عادل الحاج منسقا إعلاميا للمباراة التي تقام يوم الجمعة المقبل على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة الرياض.

وكان نادي الزمالك قد تحفظ على تعيين الحكم الليبي معتز الشلماني لإدارة المباراة.

وأعلن أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم الزمالك عبر تصريحات تليفزيونية من قبل أن ناديه بصدد مخاطبة الاتحاد الأفريقي "كاف" للاعتراض على طاقم الحكام بشكل رسمي.

 وتأهل فريق الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة، في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية، في ليلة الاحتفال بتتويجه بدرع الدوري رقم 44 في تاريخه، والذي توج به في الموسم الماضي.

أحرز أهداف الأهلي رامي ربيعة ووسام أبو علي وطاهر محمد طاهر، علما بأن مباراة الذهاب في كينيا انتهت بفوز الأهلي بنفس النتيجة.

لعب يحيى عطية الله عرضية من الجبهة اليسرى في الدقيقة 4 من عمر المباراة ولكن مرت من أمام قدم وسام أبو علي قبل أن يشير الحكم بوجود حالة تسلل على عطية الله، وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسدد إمام عاشور تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى جورماهيا.

أحرز رامي ربيعة هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 23 من رأسية سددها على يمين حارس جورماهيا بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى من يحيى عطية الله حولها ربيعة ببراعة في الشباك الخالية، وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من فرصة خطيرة في الدقيقة 28 ولكن تدخل الحكم واحتسب خطأ لصالح الأهلي وتوقف اللعب لعلاج قائد الأهلي.