مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توني كروس يسخر من يويفا بسبب مباراة ألمانيا وإسبانيا

نشر
الأمصار

سخر الدولي الألماني توني كروس نجم منتخب ألمانيا السابق من اعتراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بخصوص خطأ في مباراة بلاده أمام إسبانيا ببطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

وأكدت لجنة الحكام في يويفا في تقرير أنها «لم تحتسب ركلة جزاء مستحقة» عندما لمس مارك كوكوريلا، لاعب منتخب إسبانيا، الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه في الوقت الإضافي من لقاء ألمانيا وإسبانيا بدور الـ8 من المسابقة القارية» .

وقال كروس في تصريحاته :«لقد استغرق الأمر منهم 3 أشهر حتى يدركوا أن ما حدث كان لمسة يد- وهو ما تمكن الجميع تقريبا من إدراكه في ثانية واحدة. وهذا يطمئنني كثيرًًا» .

وكان كروس، قد أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا عقب وداع بطولة يورو 2024 أمام إسبانيا بعد مسيرة حافلة في الملاعب.

كروس مشيدًا بناجلسمان: يمكن لجوليان الشعور بأنه كان على صواب

أشاد توني كروس، بمدرب المنتخب الألماني جوليان ناجلسمان، والعمل الذي قام به في منافسات بطولة يورو 2024، والتي ودعتها ألمانيا على أرضها بالخروج من ربع النهائي أمام إسبانيا.

وانتهت مسيرة كروس بتوديع اليورو، ليخرج بعد أيام من الإقصاء ويؤكد بأن تلك البطولة أظهرت أن ألمانيا لا تملك مجموعة جيدة من اللاعبين وحسب بل ومجموعة جيدة من الأشخاص أيضًا.

وقال كروس في حلقة بودكاست مع شقيقه فيلكس بحسب ما نقل موقع "سكاي ألمانيا": "يمكن لجوليان الشعور بأنه كان على صواب في كيفية تجميعه للأمور".

وأضاف: "هذه المرة كان لدي شعور شديد بأن هناك 82 مليون شخص يحلمون بالفوز بتلك البطولة الأوروبية على أرضنا، وكان الأمر مختلفًا في كأس العالم 2018 في روسيا و2022 في قطر".

وأتم: "ربما لا تكون الفريق الأفضل على مدار الـ90 دقيقة، لا يمكن أن تتوقع ذلك أمام خصم مثلهم (إسبانيا) ولكن الكل قدم كل شيء في أرض الملعب، ولكن الأمر الذي يشعر به الجميع الآن أن الرغبة والجودة قادران على جلب العديد من الأمور الخاصة (لألمانيا)".