مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لتعويض تير شتيجن.. برشلونة يفكر في إعادة تشيزني من الاعتزال

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة تواصل مع الحارس البولندي المخضرم فويتشيك تشيزني، حارس مرمى يوفنتوس السابق، والذي أعلن أعتزاله الشهر الماضي، من أجل التعاقد معه بعقد انتقال حر، لتعويض غياب الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيجن.

ويعاني حارس مرمى برشلونة تير شتيجن من تمزق كامل في الوتر الرضفي في ركبته اليمنى، حيث من المتوقع غيابه لمدة 8 أشهر، مما يترك إيناكي بينيا حارس مرمى الفريق الأول الوحيد في الفريق.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن تشيزني البالغ من العمر 34 عامًا، أحد الأسماء التي يبحث عنها نادي برشلونة كبديل للمصاب مارك تير شتيجن.

وأشارت الصحيفة إلى أن حارس المرمى البولندي صاحب الخبرات الكبيرة، الذي قرر الاعتزال هذا الصيف بعد إنهاء عقده مع يوفنتوس، اتصل به برشلونة من أجل بحث التعاقد معه، وإمكانية عودته من الاعتزال.

وعلى الرغم من تعليقه لحذائه، يرى برشلونة أن الحارس البولندي الدولي من الممكن إنه سيعيد النظر في موقفه ليعود للملاعب.

ولفتت الصحيفة إلى أن حتى الوقت الحالي، كان الأمر مجرد اتصال، نظرًا لأن نادي برشلونة لم يتخذ بعد قرارًا حازمًا بشأن من سيكون بديل تير شتيجن.

يذكر أن الحارس الألماني سيغيب لمدة ثمانية أشهر على الأقل بعد الإصابة، حيث أصيب في ملعب "لا سيراميكا" خلال مباراة فياريال الأخيرة، وخضع لعملية جراحية يوم أمس الاثنين.

وأعلن  البولندي فويتشيك تشيزني، حارس مرمى نادي يوفنتوس وأرسنال السابق، اليوم الثلاثاء، اعتزاله كرة القدم بشكل رسمى بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات.

وقال تشيزنى فى رسالة وداعه لكرة القدم عبر حسابه الرسمى على موقع "انستجرام": "غادرت وارسو، مسقط رأسي في يونيو 2006، للانضمام إلى آرسنال بحلم واحد - أن أكسب لقمة العيش من كرة القدم. لم أكن أعلم أن ذلك سيكون بداية رحلة العمر. لم أكن أعلم أنني سأحظى بفرصة اللعب لأكبر الأندية في العالم وتمثيل بلدي 84 مرة. لم أكن أعلم أنني لن أحقق فقط حلمي في كسب لقمة العيش من اللعبة، بل ستصبح اللعبة كل حياتي".

وأضاف الحارس البولندى "لم أكتفِ بتحقيق أحلامي، بل وصلت إلى أماكن لم تجرؤ حتى مخيلتي على التفكير فيها. لعبت اللعبة على أعلى مستوى مع أفضل اللاعبين في التاريخ دون أن أشعر بالانتقاص. كوّنت صداقات تدوم مدى الحياة، وخلقت ذكريات لا تُنسى، والتقيت بأشخاص أثروا بشكل لا يُصدق على حياتي. كل ما أملك وكل ما أنا عليه الآن، أدين به للعبة الجميلة لكرة القدم".

وتابع حارس يوفنتوس السابق "لكنني أيضًا أعطيت اللعبة كل ما لدي. قدمت للعبة 18 عامًا من حياتي، كل يوم، بدون أعذار. اليوم، رغم أن جسدي لا يزال يشعر بالقدرة على التحديات، إلا أن قلبي لم يعد موجودًا هناك. أشعر أنه قد حان الوقت الآن لأوجه كل اهتمامي إلى عائلتي - زوجتي الرائعة مارينا وطفلينا الجميلين ليام ونويليا. لذلك قررت الاعتزال من كرة القدم الاحترافية".