مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تحديد موعد أول كلاسيكو في الموسم بين ريال مدريد وبرشلونة

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الدورى الإسبانى عن موعد الكلاسيكو الأول لهذا الموسم، والذى يجمع ريال مدريد ضد برشلونة في الجولة 11 من الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو .

موعد مباراة الريال ضد برشلونة في الكلاسيكو
ومن المقرر أن تقام مباراة الريال ضد برشلونة يوم 26 أكتوبر الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة في قمة مباريات الجولة 11 من الدورى الإسبانى.

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن عملاقى الليجا ريال مدريد وبرشلونة سيخوضان مباريات قوية الأسبوع الذي يسبق المباراة، في دوري أبطال أوروبا . وسيلعب ريال مدريد يوم الثلاثاء ضد بوروسيا دورتموند، على ملعب البرنابيو أيضًا، بينما يستضيف برشلونة بايرن يوم الأربعاء..

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب على ملعب كامب نو، في تمام الساعة 4:15 مساءً بتوقيت القاهرة، حيث تخطط رابطة الدوري الإسباني لتلبية احتياجات السوق الآسيوي والأمريكى عند تحديد مواعيد الكلاسيكو.

ترتيب الدورى الإسبانى

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات وتسجيل 22 هدفًا وتلقي 5 فقط.

بينما يتواجد فريق ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وتسجيل 13 هدفًا وتلقي 3.

وحل فريق أتلتيك بيلباو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز بـ4 مباريات والتعادل في لقاء 1 والخسارة في 2 وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 7.

وحجز فريق أتلتيكو مدريد المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلها وتسجيل 10 أهداف وتلقي 3.

وأصبح ريال مدريد قريباً للغاية من تحطيم الرقم القياسي لأطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ الدوري الإسباني، والذي يملكها غريمه التقليدي برشلونة، بعد أن خاض 38 مباراة متتالية بالليجا دون خسارة حتى الآن، وذلك عقب تخطي إسبانيول السبت الماضي.

وعادل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ثاني أطول سلسلة من المباريات دون هزيمة في البطولة الإسبانية والمسجل باسم نادي ريال سوسيداد، وأصبح على بُعد خمس مباريات من أجل معادلة الرقم القياسي التاريخي لأطول سلسلة لاهزيمة في الدوري الإسباني عبر التاريخ والذي يملكها غريمه التقليدي برشلونة.

وكانت آخر هزيمة تلقاها النادي "الملكي" في الدوري الإسباني في المرحلة السادسة من الموسم الماضي، عندما خسر أمام أتلتيكو مدريد في متروبوليتانو، ومنذ هذه الهزيمة في المباراة التي أقيمت في 24 سبتمبر 2023، حقق ريال مدريد 28 فوزاً و10 تعادلات في الليجا ليواصل سلسلته المميزة ويعادل سجل ريال سوسيداد الذي خاض 38 مباراة متتالية في الدوري دون خسارة بين عامي 1979 و1980.