مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يفوز على العين بثلاثية في كأس خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

تخطى فريق اتحاد جدة إلى دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه على نظيره العين بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

جاءت أهداف الاتحاد عبر صالح الشهري وزياد الرفاعي لاعب العين (هدف عكسي) في الشوط الأول بالدقائق 25 و29 على الترتيب، وفي الشوط الثاني أضاف الشهري هدف العميد الثالث في الدقيقة 65.

وجاء تشكيل الاتحاد ضد العين كالتالي: حراسة المرمى: رايكوفيتش.

خط الدفاع: معاذ فقيهي، فابينهو، سعد آل موسي، فواز الصقور.

خط الوسط: ماريو ميتاي، حامد الغامدي، عبد الإله هوساوي، عبد العزيز البيشي.

وفي الهجوم: عبد الرحمن العبود، صالح الشهري

ويحصل الفريق الذي يحقق اللقب على مبلغ 10 ملايين ريال سعودي، بينما يحصل الوصيف على 4 ملايين ريال، وتُقام المنافسات بنظام الأدوار الإقصائية بدءًا من دور الـ32 وحتى المباراة النهائية، مع نظام خروج المغلوب في جميع الأدوار.

يُعد النادي الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 13 لقبًا، وهو أول نادي يحتفظ بكأس الملك، بينما يحمل نادي الهلال لقب الموسم الماضي بعد فوزه على الوحدة بركلات الترجيح (7-6) ليحقق الكأس للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

وفاز الهلال ضد الاتحاد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى القمة التى أقيمت مساء السبت، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2024-2025.

سجل أهداف المباراة كل من ألكسندر ميتروفيتش هدفين، وسالم الدوسري في الدقائق 3، 14 و37 على التوالي لصالح نادي الهلال، بينما جاء هدف الاتحاد الوحيد عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما فى الدقيقة 86.

بهذه النتيجة، يغرد الهلال في صدارة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 12 نقطة، بعدما حصد العلامة الكاملة في الجولات الأربع الأولى، فيما حل الاتحاد وصيفا برصيد 9 نقاط.

وحقق كل من الهلال والاتحاد نتائج جيدة مع بداية الموسم الجديد، بعدما حققا العلامة الكاملة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من المسابقة.

وفاز الاتحاد في الجولة الماضية على الوحدة بنتيجة 7 - 1 بعد الفوز على الخلود والتعاون، بينما انتصر الهلال على الرياض في الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز على ضمك والأخدود في الجولتين الأولى.