مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يخوض مواجهة سهلة أمام خيتافي بالدوري الإسباني

نشر
برشلونة
برشلونة

يخوض فريق «برشلونة»، مواجهة سهلة أمام ضيفه «خيتافي»، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة «الدوري الإسباني».

برشلونة ضد خيتافي

ومن المقرر أن تُقام مباراة برشلونة ضد خيتافي، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي»، في الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني بالموسم الجاري 2024-2025.

ويتصدر نادي برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في المباريات الست وتسجيل 22 هدفًا وتلقى 5 أهداف.

فيما يأتي خيتافي في المركز الثامن عشر برصيد أربع نقاط جمعها من أربع تعادلات وهزيمتين وفشل في تحقيق أي فوز حتى الآن.

ويسعى برشلونة لمواصلة انتصارات لمواصلة انتصاراته في الليجا بعدما حقق مؤخرا فوزًا عريضًا على حساب نظيره فياريال بنتيجة 5-1 في المباراة التي أقيمت بينهماعلى ملعب "لا سيراميكا" ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

خيتافي ضد برشلونة 

وذكر الموقع الرسمى لنادي برشلونة أن فريق المدرب فليك حقق ثالث أفضل البدايات للنادي على الإطلاق، ففي مناسبتين سابقتين فقط، فاز الفريق الكتالوني أكثر من ست مباريات مطلع الموسم الجديد.

وأضاف أن هذه المرة هي السادسة التي ينجح فيها برشلونة في تحقيق العلامة الكاملة أول ست جولات بالليجا، بينما يمتلك الرقم القياسي الثنائي تاتا مارتينو الذي حقق ثمانية انتصارات في 2013/14، وإرنستو فالفيردي الذي فاز بسبع مباريات في 2017/18.

ونجح هانز فليك في تكرار الإنجاز الذي حققه العديد من المدربين السابقين مع برشلونة، وأبرزهم الراحل يوهان كرويف، وبيب جوارديولا، ولويس فان جال.

ريال مدريد يفوز بصعوبة على ألافيس بالدوري الإسباني

من ناحية أخرى، حقق فريق «ريال مدريد»، فوزًا صعبًا على نظيره «ديبورتيفو ألافيس»، بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن مباريات الجولة السابعة من مسابقة «الدوري الإسباني» لموسم 2024-2025.

ألافيس ضد الريال 

وجاء الهدف الأول عبر القائد لوكاس فاسكيز بعد 55 ثانية فقط من انطلاق المباراة، وفي الدقيقة 40 أضاف النجم الفرنسي كيليان مبابي الهدف الثاني للفريق الملكي لينتهي الشوط الأول 2-0.

وفي الشوط الثاني، أحرز رودريجو الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 48، وفاجأ ألافيس الجميع وأحرز هدفين في دقيقتين قبل النهاية عبر كارلوس بينافيديز وكيكي جارسيا في الدقائق 85 و86 على الترتيب.

الريال ضد ألافيس

ونجح ريال مدريد في تحقيق الانتصار في آخر 3 مباريات في الليجا بعد بداية سيئة، ليستمر في مطاردة المتصدر برشلونة.

ترتيب ريال مدريد

ويحتل ريال مدريد وصافة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر برشلونة برصيد 18 نقطة والذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن، في حين يقبع ألافيس في المركز الثامن برصيد 10 نقاط.

وأصبح ريال مدريد قريبا للغاية من تحطيم الرقم القياسي لأطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ الدوري الإسباني والذي يملكها غريمه التقليدي برشلونة، بعد أن خاض 39 مباراة متتالية بالليجا دون خسارة حتى الآن، وذلك عقب تخطى ألافيس.

ريال مدريد يضرب بيتيس بثنائية في الدوري الإسباني

وفي وقت سابق، فاز فريق «ريال مدريد»، على نظيره «ريال بيتيس»، بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من «الدوري الإسباني» للموسم الجديد 2024 - 2025.