مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دعماً للشعبين الفلسطيني واللبناني.. الجامعات العراقية تنظم وقفات مناهضة للهجوم الإسرائيلي

نشر
فلسطين ولبنان
فلسطين ولبنان

نظمت الجامعات العراقية، اليوم الأربعاء، وقفات مناهضة للهجوم الإسرائيلي الذي يطال الشعبين الفلسطيني واللبناني ويهدد المنطقة وشعوبها الحرة.

وذكر بيان للوزارة، أن "منتسبي الجامعات أساتذة وتدريسين وموظفين وطلبة رفعوا أعلام فلسطين ولبنان تعبيرا عن الدعم والمؤازرة والإسناد من العراق ومؤسساته الى قوى البطولة والتضحية التي تواجه الظلم والاستكبار الكيان الصهيوني".

وأشار الى ان "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي قد دعا إلى وقفات مناهضة للتوحش الصهيوني وإطلاق حملات إنسانية للشعب اللبناني".

الجدير بالذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي قد دعا إلى وقفات مناهضة للتوحش الصهيوني وإطلاق حملات إنسانية للشعب اللبناني.

وقال العبودي خلال كلمته:"دعما وإسنادا لقوى البطولة في فلسطين ولبنان  وشعبهما رجالا وشيوخا ونساء وأطفالا .. وذودا عن قضايا الأمة وتضحياتها والتزاما بدعوة المرجعية الدينية العليا ندعو جامعاتنا ومؤسساتنا الأكاديمية وأساتذتها وطلابها إلى وقفات مناهضة للتوحش الكيان الصهيوني الذي يهدد المنطقة وشعوبها الحرة وإطلاق حملات التبرع الإنسانية إسنادا للشعب اللبناني الشقيق الذي يواجه حربا ضروسا ضد ماكنة الموت الصهيوني الغاشمة".

العراق.. السوداني يعلن تنظيم جسر جوي وبري لنقل المساعدات إلى لبنان

ومن جهة أخرى، دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، لعقد قمة إسلامية تبحث تداعيات الهجوم الإسرائيلي على لبنان، معلنا تنظيم جسر جوي وبري لنقل المساعدات وتسهيل إرسال الوقود إلى لبنان.

وقال رئيس الوزراء في بيان،: إنه "في ظل تطوّرات الأوضاع التي يشهدها لبنان الشقيق، يقف العراق، حكومةً وشعباً، وقفة الحق والعدالة والمبادئ، مستنداً إلى كل ما جاء في بيان مكتب المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله)، الذي تضمّن دعوة سماحته ببذل كل الجهود لوقف العدوان، ومساعدة لبنان وشعبه في مواجهته الشجاعة للاعتداءات الإجرامية الصهيونية التي أدت إلى استشهاد المئات من أبنائه البررة، وجرح الآلاف من المدنيين الآمنين".

وأضاف، أن "هذا الموقف ليس بالجديد على المرجعية العليا في النجف الأشرف، التي طالما أعلنت وعلى مدى سنوات، عن تشخيصها الحكيم لأصل وجود الكيان الصهيوني واحتلاله لفلسطين، ومحاولاته زرع الفتنة وتوسعة الصراع في المنطقة".