مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يؤكد انفتاح العراق على جميع أشكال الشراكات الاقتصادية البناءة

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، انفتاح العراق على جميع أشكال الشراكات الاقتصادية البناءة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل في نيويورك، اليوم الأربعاء، الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي سلطان أحمد بن سليم، التي تعد أحد أبرز الشركات المتخصصة بإدارة الموانئ في العالم".

وأضاف، أن "اللقاء بحث أوجه التعاون وإمكانية الإفادة مما يتوفر لدى موانئ دبي من خبرات واسعة في مجال النقل السريع للبضائع وإعادة التصدير، لا سيما تجاربها الواسعة والناجحة في نقل البضائع بين آسيا وأوروبا، حيث أبدى بن سليم رغبة الشركة بالتعاون مع العراق في هذا المجال، فضلاً عن إمكانية عقد شراكات مع القطاع الخاص في مجالات صناعية مختلفة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء- بحسب البيان- "انفتاح العراق على جميع أشكال الشراكات الاقتصادية البناءة"، مشيراً إلى، "جهود العراق في استخدام الإمكانيات المتوفرة لتنفيذ مشروع طريق التنمية الاستراتيجي الذي يعد من ضمن أولويات البرنامج الحكومي؛ لما يمثله من ركيزة مهمة للاقتصاد غير النفطي وفرصة لتطوير البنى التحتية وتوفير الآلاف من الوظائف وفرص العمل".

العراق.. السوداني: معالجة الوضع في غزة ستمنع توسع الصراع بالمنطقة

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن معالجة الوضع في غزة ستمنع توسع الصراع في المنطقة.

وقال رئيس الوزراء خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال قمة كونكورديا السنوية إن "معالجة الوضع في غزة ستمنع توسع الصراع بالمنطقة"، مؤكدا على، "ضرورة إيقاف الاعتداءات والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال في غزة ولبنان".

وأضاف، أن "ما يرتكبه الاحتلال في غزة ولبنان يمثل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية".

وشارك رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، في جلسة حوارية ضمن أعمال قمة كونكورديا السنوية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شارك في جلسة حوارية ضمن أعمال قمة كونكورديا السنوية التي تنعقد في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79".

السوداني يؤكد استعداد العراق بدعم لبنان في مختلف الاتجاهات

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، استعداد العراق لدعم لبنان في مختلف الاتجاهات لتجاوز أزمته من خلال المسار السياسي أو الجانب الإنساني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 المنعقدة في نيويورك".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء قدم تعازيه إلى لبنان حكومةً وشعباً؛ لاستشهاد وجرح المئات من المواطنين اللبنانيين الآمنين بسبب العدوان الصهيوني المستمر"، مؤكداً، أن "الإسناد الحكومي بالوقوف مع لبنان يعبر عن موقف العراقيين جميعاً، وفي مقدمتهم المرجعية الدينية وسائر مكوناتهم وأطيافهم الاجتماعية".

وأكد رئيس مجلس الوزراء– حسب البيان– على "استعداد العراق لدعم لبنان في مختلف الاتجاهات لتجاوز هذه الأزمة، من خلال المسار السياسي أو الجانب الإنساني"، مؤكدا، أن "العراق دعا لقمة عربية وإسلامية لحل هذه الأزمة واتخاذ مواقف قوية إزاء العدوان، مع فشل المنظومة الدولية في الدفاع عن حقوق الإنسان في لبنان وفلسطين وحماية أرواح شعبيهما"، مشيراً إلى، أن "الحكومة العراقية لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم الأشقاء في لبنان".