مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عمر جابر: ديربي الأهلي والزمالك هو الأهم في العالم.. ونتمنى تحقيق اللقب

نشر
الأمصار

قال عمر جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إنهم سعداء بالتواجد في المملكة العربية السعودية لخوض لقاء السوبر الأفريقي ويتقدم بالشكر للجميع على حسن الاستضافة.

وأضاف اللاعب في المؤتمر الصحفي:" لدينا غداً مباراة كبيرة ، وديربي هو الأهم في العالم وليس العرب وأفريقيا".

وواصل عمر جابر قائلاً:" نتمنى أن يحالفنا التوفيق في لقاء الغد، وأن تكون بداية موسم قوي ويكون التوفيق حليفنا".

وتابع قائلاً:" هذه المباراة الجميع ينتظرها ، وجماهير الزمالك له شكل خاص سواء داخل مصر أو خارجها ودائماً يساند الفريق ويدعمه، ونتطلع للفوز باللقب من أجل إسعادهم".

وأضاف عمر جابر :" الأفضلية تكون للفريق صاحب التوفيق والحظ في هذا اليوم ، ولدينا تركيز وثقة في الجميع لتحقيق الفوز والتتويج باللقب".

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الأهلي مساء غداً الجمعة المقبل على لقب كأس السوبر الأفريقي على ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية.

ويدخل الأهلي المباراة بوصفه حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، في مواجهة منافسه التقليدي الزمالك الذي حقق لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وتعيد هذه المواجهة للأذهان اللقاء الوحيد الذي جمع بين الفريقين ببطولة كأس السوبر الأفريقي في شهر يناير/كانون الثاني 1994 بجنوب أفريقيا، وفاز وقتها الزمالك بهدف أيمن منصور.

وتبدو المواجهة أشبه بصراع زعامة القارة بين الأهلي الفريق المتوج بلقب دوري الأبطال في آخر موسمين والزمالك الباحث عن استعادة لقب السوبر القاري بعدما حقق لقب الكونفيدرالية.

مواجهة خاصة

تبدو هذه المواجهة بمثابة صراع خاص بين قطبي الكرة المصرية خاصة أن لقاء ديربي القاهرة تاريخه ممتد منذ ما يزيد عن 107 أعوام كاملة.

ويدير اللقاء الحكم الليبي معتز الشلماني الذي سبق له إدارة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 بين الأهلي والوداد المغربي بإستاد القاهرة.

ويحمل الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي 8 مرات آخرها في ديسمبر/كانون الأول 2021 بينما حقق الزمالك اللقب 4 مرات آخرها عام 2020.

يدخل الأهلي المواجهة بصفوف شبه مكتملة بعدما أبرم 4 صفقات لتدعيم صفوفه بضم عمر الساعي لاعب الإسماعيلي ويوسف أيمن مدافع الدحيل القطري بجانب ثنائي منتخب المغرب أشرف داري ويحيى عطية الله.