مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير: ميلان والإنتر يرفضان تطوير ملعب سان سيرو

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن كل من ميلان والإنتر يرفضان الخطة الأخيرة لإعادة تطوير ملعب جوزيبى مياتزا فى سان سيرو، الذى يستضيف مباريات الفريقين، لكن لم يقدم أى من الجانبين حتى الآن بديلاً نهائيًا، وفقًا لما أكدته صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية صباح اليوم الخميس.

وقالت الصحيفة أن كلاً من الروسونيرى والنيراتزورى غير راغبين فى متابعة مشروع "نحن نبنى"، الذى تروج له السلطات المحلية ورئيس البلدية جوزيبى سالا، والذى كان من شأنه أن يشهد إعادة تطوير الملعب القديم فى سان سيرو قبل بطولة أوروبا 2032.

وأوضحت أن عدم رغبة أندية ميلانو فى المضى قدمًا بخطط التطوير، يرجع إلى عدة أسباب أولها هو التكاليف الكبيرة وكذلك التأثير على حضور المباريات أثناء تنفيذ أعمال النطوير.

وأشارت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" إلى أن ميلان وإنتر ميلان يفضلان بناء ملعب جديد بالقرب من موقع سان سيرو الحالي، لكن لا توجد خطط نهائية في الوقت الحالي.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أنه إذا تم تقديم اقتراح لبناء ملعب جديد فى سان سيرو، فمن المرجح أن يستغرق الأمر سنوات عديدة قبل البدء فى العمل، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أسباب إدارية وإجراءات التنفيذ.

وكان مقررا أن يستضيف الملعب نهائى دورى أبطال أوروبا 2027 لكن الاتحاد الأوروبى قرر سحب استضافة النهائى من الملعب العريق وقال فى بيان يوم الاثنين الماضى: "نظرًا لأن بلدية ميلانو لم تتمكن من ضمان عدم تأثر ملعب سان سيرو ومحيطه بأعمال التجديد (عملية إعادة التطوير التى قد تتزامن مع موعد المباراة)، فقد تقرر اليوم إعادة فتح عملية تقديم العطاءات لاختيار ملعب جديد يحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا".

إنتر ميلان يكشف طبيعة إصابة باريلا

أكدت إدارة نادي إنتر ميلان، أن نجم خط وسطه نيكولو باريلا، يعاني من إصابة ستبعده عن المباريات خلال الفترة المقبلة.

وغاب نيكولو عن الحصة التدريبية التي أجراها الفريق صباح اليوم الثلاثاء، فيما خضع لفحوصات طبية بسبب مشاكل في العضلات.

وقال إنتر، في بيان عبر موقعه الرسمي: "خضع باريلا لفحوصات صباح اليوم في معهد هيومانيتاس بروزانو، وكشفت أنه يعاني من شد في عضلة الفخذ المستقيمة بالساق اليمنى".

وشدد النيراتزوري على أنه سيتم إعادة تقييم حالة نيكولو الأسبوع المقبل.

وتأكد بذلك غياب باريلا عن مباراة إنتر خارج قواعده ضد أودينيزي، المقرر لها السبت المقبل بالجولة السادسة من الكالتشيو.

وبحسب شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، فإن مدة غياب باريلا ستتجاوز مواجهة أودينيزي، حيث سيغيب عن المباريات الثلاث المقبل أمام أودينيزي وتورينو بالكالتشيو وسرفينا زفيزدا بدوري أبطال أوروبا.

وأوضحت أن باريلا سيعود إلى الملاعب بعد فترة التوقف الدولي المقرر لها بداية شهر أكتوبر المقبل.