مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كامافينجا يقترب من العودة إلى تدريبات ريال مدريد

نشر
الأمصار

اقترب الفرنسى إدواردو كامافينجا من العودة إلى تدريبات ريال مدريد الإسبانى بعد الإصابة التى تعرض لها فى بداية الموسم خلال الاستعدادات لمواجهة أتالانتا الإيطالى فى كأس السوبر الأوروبى الذى افتتح به الملكى موسمه الجارى.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن النجم الفرنسي يعود إلى التدريبات الجماعية اليوم ومن المتوقع مشاركته في الديربي ضد أتلتيكو مدريد يوم الأحد المقبل فى قمة مباريات الجولة بالدورى الإسبانى، وهو ما يهدد تواجد تشواميني أو تغيير طريقة اللعب.

وأوضحت الصحيفة أن عودة كامافينجا تبشر بتغييرات في الفريق، على حساب تشواميني نظراً لأنه في الوقت الحالي لا يقدم أداءً كبيراً في خط الوسط وضد بيتيس، ترك شعورًا جيدًا، ثم أصيب، وضد شتوتجارت اختفى تماما، ولن يتردد أنشيلوتي في استبداله إذا استمر تراجعه، كما حدث بالفعل في النصف الثاني من موسم 2022-23.

وأكدت ماركا أن عودة كامافينجا معه إصابة كيليان مبابى قد تعيد أنشيلوتى للتفكير فى العودة إلى طريقة 4-4-2 التى اعتمد عليها الموسم الماضى وحقق بها نجاحات كبيرة، بدلا من 4-3-3 التى يعتمد عليها هذا الموسم ويظهر خلالها أن الفريق غير متوازن خاصة فى وسط الملعب.

وتعرض كامافينجا للإصابة بعد تدخل قوي من تشواميني خلال تدريب الفريق ليلة مباراة السوبر أمام أتالانتا فى 14 أغسطس الماضى، والتى حسمها الملكى بنتيجة 2-0.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية أن ليفربول الإنجليزى وضع البرازيلى رودريجو سيلفا لاعب ريال مدريد الإسبانى على قائمة أولوياته خلال انتقالات يناير المقبلة لتدعيم صفوفه.

وقالت شبكة bbc البريطانية إن ليفربول رصد 100 مليون يورو لضم اللاعب على الرغم من أن ريال مدريد ليس لديه نية حاليا لبيع رودريجو.

وأشارت الشبكة إلى أن ليفربول يرى أن رودريجو لديه القدرة على التوازن فى المباريات وفعالية فى منطقة الجزاء، خاصة أنه سجل بالفعل 57 هدفًا وقدم 43 تمريرة حاسمة فى 225 مباراة مع ريال مدريد.

وأضافت الشبكة أن إدارة ليفربول لديها قناعة بأن رودريجو هو المرشح المثالى لتعويض محمد صلاح حال الرحيل نهاية الموسم.

جاءت انتصارات رودريجو فى 6 مسابقات الدورى الإسبانى (101)، دورى أبطال أوروبا (33)، كأس الملك (8)، كأس السوبر الإسبانى (4)، كأس العالم للأندية (2) وكأس السوبر الأوروبى (2)".

وأضاف الموقع أن الهدف الذى سجله رودريجو ضد إسبانيول هو الهدف 56 مع ريال مدريد، ويأتى فريقى برشلونة وأتليتك بلباو فى قائمة الأندية التى حقق أمامها الدولى البرازيلى أكبر عدد من الانتصارات (كلاهما برصيد 8).