مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توني كروس يكشف سبب ابتعاده عن اللعب في مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

كشف الألماني توني كروس، نجم فريق ريال مدريد الذي أعلن اعتزاله في الصيف الماضي، عن السبب الذي أبعده عن اللعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم "بريميرليج"، قبل الانتقال إلى صفوف الميرنجي.

وقال كروس في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الخميس: "في مرحلة مبكرة توصلت إلى اتفاق في عام 2014 قبل توقيعي إلى ريال مدريد، بالانتقال إلى مانشستر يونايتد".

وأضاف: "ديفيد مويس المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أتى لي يشكل خاص وتم حسم أمر العقد من أجل الانتقال إليه، بعدها تمت إقالته وتم تعيين لويس فان جال".

وواصل: "بعد وصول فان جال لتدريب اليونايتد، رفضت العرض مع توجيه الشكر".

وتابع: " بعد تولي فان جال أصبحت الأمور معقدة، ولم يتواصل معي اليونايتد لفترة وبدأت الشكوك تحوم".

وأتم كروس: "حينها بدأت منافسات كأس العالم وتواصل معي كارلو أنشيلوتي مدير الريال وحسم الأمر".

وسبق وأن عمل كروس تحت قيادة فان جال في بايرن ميونخ، وعلى الرغم من مشاركته أساسيا إلا أنه لم يلعب في مركزه المفضل.

كامافينجا يقترب من العودة إلى تدريبات ريال مدريد

اقترب الفرنسى إدواردو كامافينجا من العودة إلى تدريبات ريال مدريد الإسبانى بعد الإصابة التى تعرض لها فى بداية الموسم خلال الاستعدادات لمواجهة أتالانتا الإيطالى فى كأس السوبر الأوروبى الذى افتتح به الملكى موسمه الجارى.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن النجم الفرنسي يعود إلى التدريبات الجماعية اليوم ومن المتوقع مشاركته في الديربي ضد أتلتيكو مدريد يوم الأحد المقبل فى قمة مباريات الجولة بالدورى الإسبانى، وهو ما يهدد تواجد تشواميني أو تغيير طريقة اللعب.

وأوضحت الصحيفة أن عودة كامافينجا تبشر بتغييرات في الفريق، على حساب تشواميني نظراً لأنه في الوقت الحالي لا يقدم أداءً كبيراً في خط الوسط وضد بيتيس، ترك شعورًا جيدًا، ثم أصيب، وضد شتوتجارت اختفى تماما، ولن يتردد أنشيلوتي في استبداله إذا استمر تراجعه، كما حدث بالفعل في النصف الثاني من موسم 2022-23.

وأكدت ماركا أن عودة كامافينجا معه إصابة كيليان مبابى قد تعيد أنشيلوتى للتفكير فى العودة إلى طريقة 4-4-2 التى اعتمد عليها الموسم الماضى وحقق بها نجاحات كبيرة، بدلا من 4-3-3 التى يعتمد عليها هذا الموسم ويظهر خلالها أن الفريق غير متوازن خاصة فى وسط الملعب.

وتعرض كامافينجا للإصابة بعد تدخل قوي من تشواميني خلال تدريب الفريق ليلة مباراة السوبر أمام أتالانتا فى 14 أغسطس الماضى، والتى حسمها الملكى بنتيجة 2-0.