مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أهلي جدة يستبعد أليوسكي من قائمة أبطال آسيا للنخبة

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن إدارة أهلى جدة السعودى قررت استبعاد المقدونى إزجان أليوسكى، لاعب الفريق من قائمة اللاعبين النهائية المشاركة فى دورى أبطال آسيا للنخبة.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن نظام الاتحاد الآسيوى لكرة القدم يسمح بمشاركة 10 لاعبين أجانب في البطولة القارية الكبرى خلال نسخته الجارية لعام 2024.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار الاستبعاد جاء بالاتفاق مع الألماني ماتياس يايسله الذي رأى عدم حاجة الفريق لخدمات أليوسكي في البطولة القارية الكبيرة، التي بدأها الأهلي بطريقة مثالية بعد الفوز على بيرسبوليس الإيراني 1ـ0 في جدة.

وكان النادي الغربي قد أبعد الدولي المقدوني عن قائمة الفريق في الدوري السعودي، وتسجيل الإسباني جابرييل فيجا بدلًا منه منذ الموسم الماضي، وسبق أن طلب أليوسكي من مسئولي ناديه إعادته، والمشاركة في المباريات أو السماح له بالرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولعب المقدوني أربع مباريات في الدوري، الموسم الماضي، قبل استبعاده من القائمة.

وأشارت المصادر إلى أن أليوسكي يتدرب وحده دون المشاركة في المران الرئيسي للفريق الأول منذ بداية الموسم الجاري، ويجري العمل هذه الأيام على تسويقه خارجيًا بالإعارة خلال السوق الشتوي المقبل أو توقيع مخالصة مالية نهائية معه.

كان أهلى جدة قد تعاقد مع اللاعب صيف عام 2021 لمدة ثلاثة مواسم مع خيار موسم رابع، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي ينتهي عقده في يونيو.

من جانبه، أكد الألمانى ماتياس يايسله، المدير الفنى لفريق أهلى جدة السعودى، أنه لا يخشى الإقالة من منصبه بعد الخروج المبكر من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وخسر الأهلى، مساء الاثنين، أمام ضيفه فريق الجندل، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات دور الـ 32 من البطولة.
وتحدث يايسله في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، قائلا: "من الصعوبة إيجاد الكلمات لوصف ما حدث في المباراة، النتيجة غير متوقعة وكارثية وأتت بخطأين ساذجين، في الشوط الأول لم نقدم أي شيء كي نعود في المباراة، كنا نعتقد أننا سنتأهل، وفي الشوط الثاني هاجمنا وسجّلنا هدفًا لكن ذلك لم يكن كافيًا".

وأضاف: "ليس لدينا أي عذر أمام الجمهور، مشيرًا إلى إراحته بعض اللاعبين بسبب ضغط المباريات واضطراره إلى إدخالهم مع بداية الشوط الثاني لتدارك التأخر".

وكشف: "لا أخشى الإقالة، لأنني مدرب كرة قدم محترف وراضٍ عن الأداء الذي أقدمه، وجميع العاملين في النادي على علم بالعمل الذي أقدمه والجهد الذي أبذله".