مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"بايدن وهاريس" يكشفان عن أمر تنفيذي جديد للحد من عنف الأسلحة

نشر
الأمصار

قالت شبكة "سى إن إن" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية في انتخابات أمريكا 2024 سيظهران معا، اليوم الخميس، في البيت الأبيض، وهو أمر نادر، حيث سيلقيان تصريحات عن جهود الإدارة للحد من عنف الأسلحة، ويكشفان عن قرار تنفيذي جديد من أجل تحسين تدريبات التعامل مع إطلاق النار في المدارس ومعالجة تقنيات الأسلحة النارية الناشئة.

ويمر اليوم الخميس، عام على تشكيل أول مكتب على الإطلاق في البيت الأبيض لمنع عنف الأسلحة، والذي تشرف عليه هاريس، ويأتى هذا في الوقت الذي تسعى فيه إدارة بايدن الضوء على البيانات الجديدة الصادرة من FBI والتي تظهر تراجعا في الجريمة العنيفة في عهد بايدن، لكنه يأتي كذلك في الوقت الذي تحولت فيه الأسلحة إلى قضية خلافية في الحملة الانتخابية.

وكان ترامب قد اتهم هاريس، خلال المناظرة الرئاسية التي أجريت بينهما في وقت سابق هذا الشهر، بأنها ترغب في مصادرة أسلحة الأمريكيين.
وردت المرشحة الديمقراطية من جانبها بالقول إنها تمتلك سلاحا، وأنها لن تقوم هى أو مرشحها لمنصب النائب تيم والز بأخذ أسلحة أحد.

ووفق لمسئول بإدارة بايدن، فإن الأمر التنفيذي الذي سيوقعه الرئيس الأمريكي سيوجه فريق العمل المكون حديثا لمكافحة التهديدات المرتبطة بالأسلحة النارية لتقييم المخاطر التي تمثلها أجهزة تحويل الرشاشات، والتي يمكنها تحويل المسدسات شبه الأتوماتيكية العادية إلى أسلحة نارية آلية بالكامل، والأسلحة النارية المطبوعة غير التسلسلية، والتي يمكن طباعتها طباعة ثلاثية الأبعاد من كود كومبيوتر متاح عبر الإنترنت.
كما سيدعو القرار كلا من وزير التعليم ميجول كاردونا ووزير الأمن الداخلي اليخاندرو مايوركاس، بالتشاور مع وزارة الصحة والموارد البشرية ووزارة العدل والجراح العام، أعلى طبيب في أمريكا، لنشر توجيه للمدارس بشأن تدريبات التعامل مع إطلاق النار النشط لمعالجة ما أسماه المسئول بالأبحاث المحدودة للغاية لكيفة تصميم ونشر هذه التدريبات لتحقيق أقصى فعالية والحد من أي ضرر جانبي قد تسببه.

الأمصار

تعرض مكتب حملة كامالا هاريس في أريزونا لإطلاق نار

وقد تعرض مكتب حملة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة، في أريزونا لإطلاق نار هذا الأسبوع.

وأكدت حملة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الانتخابية، لموقع أكسيوس الأمريكي، إطلاق النار على مكتب حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس في تيمبي بولاية أريزونا أمس الأول الاثنين، لكن لم يصب أحد بأذى.

وقال شون ماكنيرني، مدير الحملة المنسق للحزب الديمقراطي في أريزونا: "نحن ممتنون لشرطة تيمبي لأنها وصلت بسرعة إلى مكان الحادث ولحسن الحظ لم يكن أحد حاضرا".

وقال رجال الشرطة إنهم "يحققون بنشاط" ويحللون الأدلة ويطبقون تدابير أمان إضافية.

وقال الرقيب ريان كوك: "لم يكن أحد داخل المكتب خلال ساعات الليل، لكن هذا يثير مخاوف بشأن سلامة أولئك الذين يعملون في هذا المبنى، وكذلك أولئك القريبين".