مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الفلسطيني: الكيان دمر غزة بالكامل وما زال يرتكب الجرائم

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، أن الكيان الصهيوني دمر غزة بالكامل، وما زال يرتكب الجرائم، داعيا المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات ضده.

وقال عباس في كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة: "لقد أعاد الكيان الصهيوني احتلال قطاع غزة بأكمله، ودمره بشكل شبه كامل، حتى يصبح مكاناً غير صالح للحياة، بعد أن جرى تدمير معظم المساكن والمباني والمرافق الصحية والتعليمية والمنشآت الاقتصادية والطرق والكنائس والمساجد ومحطات المياه والكهرباء ومعالجة المياه وغيرها". 

وأضاف عباس، "وإذا ظن الكيان الصهيوني أنه سينجو من المساءلة والعقاب على هذه الجرائم فهو واهم"، داعيا، "المجتمع الدولي بأن يشرع فوراً في فرض العقوبات عليه".

وأكد عباس، أن "المذابح والجرائم والإبادة الجماعية التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق شعبنا منذ قيامها وحتى يومنا هذا لن تمر بدون حساب، ولن تسقط بالتقادم، فما ضاع حق وراءه مطالب".

وتابع، "ورغم مطالبتنا الملحة والمتكررة، لم ينجح العالم في إجبار الكيان الصهيوني على وقف حرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد السكان المدنيين الأبرياء"، مضيفا، "ويؤسفنا أن الإدارة الأمريكية عطّلت ثلاث مرات مشاريع قرارات لمجلس الأمن، تطالب الكيان الصهيوني بوقف إطلاق النار باستخدامها الفيتو، وفوق ذلك زودته بالأسلحة الفتّاكة التي قتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وهو ما شجع الكيان الصهيوني على مواصلة عدوانه".

مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحماية الجيش الإسرائيلي

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، وذلك بحماية شرطة الجيش الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، بأن عشرات المستوطنين المتزمتين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات مشبوهة وأدَّوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً بالضفة الغربية

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، 16 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية بينهم فتاة، بالإضافة إلى معتقلين سابقين.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات بيت لحم والخليل ورام الله وطوباس وسلفيت.

وأشار البيان إلى أن عمليات الاعتقال ترافقت مع اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وعمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي، اعتقلت أكثر من 10 آلاف و800 فلسطيني من الضفة والقدس منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والهجوم الشامل على أبناء شعب فلسطين في السابع من تشرين الأول الماضي.

وهدمت جرافات الجيش، منزلا في في بلدة أذنا غرب مدينة الخليل مكونا من طابقين مساحته 220 مترا مربعا، ويؤوي عائلة مكونة من سبعة أفراد، وبئر مياه.