مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بولندا: خسائر السكك الحديدية جراء الفيضانات تبلغ أكثر من 206 ملايين يورو

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في بولندا، أن الفيضانات والأمطار الغزيرة التي شهدتها بولندا خلال الأسابيع الماضية تسببت في خسائر بأكثر من 206 ملايين يورو في قطاع السكك الحديدية.

وذكر "راديو بولندا" في نشرته الإنجليزية، أن خطوط السكك الحديدية في بولندا تضررت بشكل خاص في جنوب وغرب البلاد، وأن حجم الأضرار الكلي لم يتضح بعد نظرا، لأن الكثير من البنى التحتية التابعة للسكك الحديدية لاتزال مغمورة تحت المياه وفي حاجة إلى المزيد من الفحص الدقيق لتحديد الأضرار ما قد يرفع من حجم الخسائر النهائية.
وتابع "راديو بولندا"، أنه ستكون هناك حاجة إلى تقديم دعم مكثف إلى هيئة السكك الحديدية في بولندا لكى تتمكن من استعادة حالة شبكة القطارات في أسرع وقت ممكن.
يشار إلى أن الفيضانات اجتاحت بولندا بشكل واسع وتسببت في تدمير أكثر من 18 ألف مبنى وإجلاء 6500 شخص من منازلهم، كما تسببت في الإضرار بحوالي 57 ألف شخص بشكل مباشر.

بولندا.. حالة طوارىء قصوى بسبب العاصفة بوريس

حث رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك، المواطنين، على عدم معارضة عمليات الإجلاء من أجل إنقاذ حيواتهم على إثر حدوث فيضانات كارثية عُرفت باسم "العاصفة بوريس" في بولندا والبلدان المجاورة لها في وسط أوروبا.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الاثنين، أن منطقة عميقة من الضغط المنخفض فوق مناطق وسط وشرق أوروبا أدت إلى هطول أمطار غزيرة وفيضانات كارثية خلال الأيام القليلة الماضية عُرفت باسم "العاصفة بوريس"، وأن العاصفة أثرت بشكل خاص على بولندا والتشيك وسلوفاكيا ومناطق جبال الألب في جنوب ألمانيا والنمسا والمجر.
وفقد شخصان حياتهما بالفعل الليلة الماضية في بولندا، حيث غمرت المياه الطرق السريعة ونجم عنها انهيار أحد الجسور.

بولندا تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فوراً

طالبت وزارة الخارجية البولندية، رعاياها في لبنان بضرورة المغادرة على وجه السرعة، في ظل تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت الخارجية البولندية في منشور نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي، نقلته راديو بولندا اليوم، إلى أنه ينبغي على رعاياها في لبنان النظر في مغادرة المنطقة ما لم تكن هناك ضرورة حاسمة للبقاء.

كما أكدت الوزارة أن السفر الجوي لا يزال متاحا في المنطقة رغم التوترات الأمنية.

وتأتي هذه التوجيهات بعد الغارة الجوية التي نفذها الجيش الإسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت مؤخرا، والتي أسفرت عن مقتل القيادي العسكري في "حزب الله" اللبناني، فؤاد شكر.

كما تزامنت هذه الأحداث مع تقارير عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران.