مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سام مرسي: مستعد لتمثيل متتخب مصر.. وأتمنى بقاء إيبسويتش في البريميرليج

نشر
الأمصار

تحدث الدولي المصري سام مرسي، قائد فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي، عن طموحاته مع فريقه وموقفه من العودة لتمثيل منتخب مصر بعد غياب طويل.

وقال مرسي في تصريحات لقناة "bein sports": "لقد كنت فخورا دائما بتمثيل المنتخب المصري، لكن المدرب حسام حسن لم يقم بدعوتي منذ أول معسكر له، هذا عادة ما يكون إشارة حول ما إذا كان سيدعوني لاحقا أم لا، لكني على استعداد دوما لمساعدة المنتخب".

وأضاف سام مرسي: "عودتنا مرة أخرى للبريميرليج، كانت رحلة لا تصدق بعدما أخذنا عهدا على أنفسنا بإنجاح هذا المشروع".

وواصل قائد إيبسويتش تاون: "كان من الصعب الوصول إلى البريميرليج، بعدما شعرت بأن الفرصة قد ضاعت بانتقالي إلى إبسويتش تاون وهو في الدرجة الثالثة، خاصة مع تقدمي في العمر".

وأتم سام: "عملنا بأقصى جهود ممكنة من أجل تقليص الفجوة بيننا وبين فرق البريميرليج، خاصة على الصعيد البدني، رغم أنه لا يوجد ضغط علينا، إلا أننا نضغط أنفسنا برغبتنا في البقاء لأكثر من موسم في المسابقة، بدلا من الهبوط مبكرا".

وغاب سام مرسي 32 عاما عن الظهور مع منتخب مصر منذ مشاركته لدقائق معدودة في مواجهة تونس الودية في سبتمبر 2023.

وقال كيران ماكينا المدير الفني للنادي: "نحن سعداء بتمديد سام لعقده مع النادي بينما نستعد لدخول الدوري الإنجليزي الممتاز".

 

وأضاف مدرب إبسويتش تاون: "أي شخص شاهد سام يلعب سيعرف مدى ثبات أدائه على مدار فترة زمنية طويلة، وهو ما كان حيويا في كل ما تمكنا من تحقيقه معًا خلال الموسمين الماضيين".

وشدد كيران ماكينا: "لقد كانت القيادة التي أظهرها عنصراً أساسياً في بناء ثقافة قوية تدعم كل ما نقوم به، وأنا أعلم أن سام متحمس الآن للحصول على الفرصة لاختبار نفسه على أعلى مستوى من اللعبة".

بعد غياب 22 سنة، عاد فريق ايبسويتش تاون بقيادة سام مرسي للدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية موسم قوي وكرنفالي اختتمه بانتصار حاسم على ضيفه هيدرسفيلد تاون، ودخل سام مرسي التاريخ بعدما أصبح أول مصري يُساهم في تأهل فريقه للدوري الإنجليزي وهو يحمل شارة القيادة.

سام مرسي

بدأت رحلة سام مع الفريق عندما انضم إليه في صيف عام 2021 بعد رحيله عن مديلزبره، ومن هنا أصبح من أهم أعمدة فريقه في الموسم الحالي، فهو رمانة الوسط واللاعب الذي خاض 90% من مباريات الفريق وكان يتم الاعتماد عليه في بناء الهجمات واستلام الكرة من خط الدفاع.