مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر وكمبوديا تبحثان تطوير التعاون السياحي والأثري

نشر
الأمصار

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار المصري، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أوك سارون سفير مملكة كمبوديا بالقاهرة، لمناقشة سبل تطوير علاقات التعاون السياحي والأثري بين البلدين.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على أوجه التعاون القائمة بين البلدين، وأهمية العمل على تعزيز آلياته على المستوى السياحي والأثري من خلال تبادل الخبرات، وتشجيع الزيارات المتبادلة بين الجانبين للتعرف على الإمكانات السياحية التي تتمتع بها كلا البلدين، وعقد لقاءات بين المسؤولين بهما وممثلي وسائل الإعلام ولا سيما المتخصصة في مجال السياحة، وشركات السياحة ومنظمي الرحلات.

كما تمت مناقشة إمكانية توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية العلاقات السياحية والأثرية بين البلدين.

ومن جانبه، ثمّن سفير مملكة كمبوديا بالقاهرة على علاقات التعاون القائمة بين البلدين، لافتاً إلى أن مصر تعد الدولة الأولى في قارة أفريقيا التي أقامت علاقات دبلوماسية مع مملكة كمبوديا.

كما أكد على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة لسائحي كمبوديا ورغبتهم في زيارته والاستمتاع بمقوماته السياحية المتنوعة.

وعلى صعيد اخر، التقى وزير الخارجية والهجرة المصري الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف.

شهد اللقاء التباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والعلاقات الوثيقة بين قيادتي البلدين، حيث نقل الوزير في هذا الإطار تحيات رئيس الجمهورية إلى شقيقه الرئيس عمر جيلة، مؤكدًا التطلع إلى مواصلة العمل على دفع علاقات البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة، ويترجم الإرادة السياسية لقيادتي في هذا الخصوص.

كما تم خلال اللقاء تناول المستجدات في القرن الإفريقي، والسودان، والصومال، وكذلك تطورات الأوضاع في غزة، فضلاً عن التصعيد الإسرائيلي غير المبرر لجر المنطقة لحرب إقليمية.

وعلى صعيد متصل، التقى الدكتور بدر عبد العاطي ورير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مع رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أمس الأربعاء، وذلك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

نقل الوزير عبد العاطي تحيات رئيس الجمهورية إلى رئيس المجلس السيادي السوداني، والذي عبر عن تقديره لجهود مصر في دعم السودان، ونقل تحياته إلى رئيس الجمهورية.

أكد الوزير عبد العاطي أن مصر تواصل جهودها الرامية إلى دعم الأشقاء السودانيين في الخروج من أزمتهم، والحفاظ علي وحدة وسيادة السودان ودعم مؤسساته.

كما أشاد الوزير في هذا السياق بما قدمته الحكومة السودانية من تسهيلات لادخال المساعدات الإنسانية عبر معبر "أدري" على الحدود السودانية التشادية، معربا عن التطلع لاستعادة السودان الشقيق لأمنه واستقراره في أقرب وقت.