مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان: 31 ألف شخص نزحوا إلى سوريا منذ بدء القصف الإسرائيلي

نشر
الأمصار

قالت لبنان، أن 31 ألف شخص نزحوا إلى سوريا منذ بدء العدوان الصهيوني.

وأوضحت في بيان لوحدة إدارة مخاطر الكوارث إنه "خلال اليومين الأخيرين، سجل الأمن العام عبور 15600 مواطن سوري و16130 مواطن لبناني إلى الأراضي السورية".

وأضافت إنه "وصل عدد النازحين داخلياً المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى هذه الساعة إلى 77100 نازح وفق المنصة الوطنية".

لبنان.. حزب الله يعلن قصف مستعمرة ومقر للاستخبارات الإسرائيلية

أعلن حزب الله في لبنان، مساء اليوم الخميس، قصف مستعمرة ومقر للاستخبارات الصهيونية.

وقال الحزب في بيانين متتابعين: إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية اليوم الخميس 26-09-2024 مستعمرة كريات آتا بخمسين صاروخا".

وأضاف في البيان الثاني، أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية قصفوا كذلك قاعدة ميشار (مقر ‏الاستخبارات الرئيسية للمنطقة الشمالية) بِصلية صاروخية".

لبنان: مقتل ستين شخصاً بأكثر من 115 اعتداءً إسرائيليا اليوم

أعلنت حكومة لبنان، مساء اليوم الخميس، استشهاد ستين شخصاً بأكثر من 115 اعتداءً صهيونياً اليوم.

وقالت الحكومة في بيان إنه "سجل اليوم أكثر من 115 اعتداء في مناطق مختلفة من لبنان أدت إلى سقوط 60 شهيدا و81 مصابا وفقا للبيانات المتلاحقة لوزارة الصحة ومن المرجح زيادة العدد مع استمرار الاعتداءات".

لبنان: ضحيتين و15 جريحاً بالعدوان على الضاحية

أعلنت وزارة الصحة في لبنان، اليوم الخميس، استشهاد اثنين وجرح 15 آخرين إثر العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكر بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة- أن "غارة العدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت، أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة خمسة عشر شخصا بجروح، من بينهم امرأة حالتها حرجة".

لبنان.. حزب الله يعلن التصدي لطائرتين حربيتين تابعة للجيش الإسرائيلي

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الخميس، التصدي لطائرتين حربيتين صهيونيتين جنوبي البلاد.

وقال الحزب في بيان "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، تصدت وحدات الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية اليوم الخميس 26-09-2024 لطائرتين ‏حربيتين معاديتين ‏آتيتين من البحر بإتجاه عدلون بأسلحة الدفاع الجوي وأجبرتهما على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية‎".