مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أحمد حجازي خارج قائمة منتخب مصر في معسكر أكتوبر

نشر
الأمصار

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام حسن المدير الفني، على استبعاد أحمد حجازي لاعب نيوم السعودي، من قائمة المحترفين المقرر ضمها في معسكر أكتوبر المقبل لمواجهتي موريتانيا.

وفي المعسكر الأخير خرج أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، من حسابات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن قبل السفر الي بوتسوانا لظروف خاصة، وكتب حجازى عبر ستورى صفحته الرسمية على انستجرام: "لم اعتذر عن معسكر المنتخب تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر".

ويستضيف منتخب مصر منافسه موريتانيا يوم 11 أكتوبر المقبل ثم يخرج لخوض لقاء الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا في نواكشوط يوم 15 من نفس الشهر.

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ثم الراس الأخضر برصيد 3 نقاط ثم موريتانيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ثم بوتسوانا في المركز الرابع بلا نقاط.

ي ضربة البداية فاز منتخب مصر بقيادة حسام حسن، على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى أقيمت باستاد القاهرة الدولي فى الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، وسجل أهداف منتخب مصر فى اللقاء كل من رامى ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل فى الدقائق 23 و45 و69 من زمن اللقاء.

وفي اللقاء الثاني، حقق منتخب مصر فوزا عريضا على بوتسوانا، برباعية دون رد، سجل منها تريزيجيه "هدفين" ومحمد صلاح ومصطفى فتحي كل منهما هدف.

وتقدم منتخب مصر الى المركز الـ31 في تصنيف فيفا بعدد نقاط بلغ 1515.62 نقطة مقابل 1502 نقطة في آخر تصنيف تم قبل سابق.

وتواجد منتخب مصر في المرتبة الثالثة أفريقيا خلف منتخبي المغرب والسنغال أصحاب الصدارة على التوالي، بعدما نجح في تحقيق انتصارين هامين على منتخبي الرأس الأخضر وبوتسونا على التوالي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

فيما حافظ منتخب المغرب على صدارة ترتيب منتخبات قارة أفريقيا في المركز الـ14.

ويواجه منتخب مصر نظيره موريتانيا ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، المقرر إقامتها في المغرب، ثم يلتقى بعدها بأيام مع نفس المنافس في الجولة الرابعة، حيث لم يتحدد موعد المباراتين بشكل رسمي.

وجاء ترتيب أول 10 منتخبات أفريقية في تصنيف فيفا لشهر يوليو 2024 كالتالي..

ترتيب أول 10 منتخبات في أفريقيا بتصنيف «فيفا» 

1- المغرب الأول أفريقيًا «14 عالميا»

2- السنغال الثاني أفريقيًا «21 عالميا»

3- مصر الثالث أفريقيًا «31عالميا»

4- كوت ديفوار الرابع أفريقيًا «33عالميا»

5- تونس الخامس أفريقيًا «36عالميا»

6- نيجيريا السادس أفريقيًا «39عالميا»

7- الجزائر السابع أفريقيًا «41عالميا»

8- الكاميرون الثامن أفريقيًا «53عالميا»

9- مالي التاسع أفريقيًا «54عالميا»

10- الكونغو الديموقراطية العاشر أفريقيًا «58عالميا»